كيف تصل الى الحكم باسبوع

02 - سبتمبر - 2014 , الثلاثاء 07:57 صباحا
4768 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعبد السلام محمد ⇐ كيف تصل الى الحكم باسبوع

عبد السلام محمد
في اكثر من مرة تحدثت لوسائل الاعلام عن سبب وصول الحوثيين إلى حصار الدولة في عاصمتها ، وقلت ان حرص الرئيس هادي على إيصال الحركة الحوثية لمرحلة النضج وإدماجها في العمل السياسي ؛ جعل قادة هذه الحركة المراهقة يراهنون على عجز الرئيس ، ويراهنون اكثر على قوتهم لاسقاط الدولة!!
هل يفهم الحوثيون ان خوفنا من ان تؤدي الحرب إلى انهاء حركتهم المسلحة عسكريا ، اكثر من خوفنا ان تنتصر هذه الحركة الطائشة وتسقط الجمهورية؟
نريد ان تؤدي اهم مراحل التحول في تاريخ اليمن لبناء دولة بمشاركة الجميع، فبعد التجارب السابقة آمنا ان لا تقام دولة بعد حرب تؤدي لاقصاء طرف من المشهد السياسي!
خيار الحرب سواء ادى إلى سيناريوهات : حرب اهلية ، او انتصار الحوثيين وهزيمة الدولة ، او هزيمة الحوثيين وانتصار الدولة ، كلها لا تؤدي لبناء دولة حقيقية قائمة على الديمقراطية والمواطنة المتساوية !!
لكن على عبد الملك الحوثي ان يفهم ان التردد الحاصل الآن لن يستمر ، وسيقبل اليمنيون بدولة ضعيفة افضل من لا دولة او مملكة دينية او جمهورية سلالية !!
لا توجد حركة سياسية في العالم تعارض عامين وتريد ان تصل للسلطة في ايام رغم تحقيقها كثيرا من المكاسب السياسية، إلا الحركة الحوثية فهي تريد ان تحصل على الدولة في ظرف شهر من المسيرات باتباع فلسفة كيف تصل للحكم في اسبوع

مصطلح (أزمة الربيع العربي كارثة متوحشة) الذي يستخدمه الزميل سام الغباري يكشف عن قصور في فهم الأحداث..!! يكفي #الربيع_العربي انه كشف واقع تغلغل إيران في المنطقة... من يصدق أن قوات النخبة في اليمن وقيادات حزب المؤتمر وعلى رأسهم صالح وقادة في الدولة »

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات