لماذا اجتياح العاصمة ؟

11 - سبتمبر - 2014 , الخميس 04:53 مسائا
3838 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعــلـي الأســمــر ⇐ لماذا اجتياح العاصمة ؟

عــلـي الأســمــر
كلمة حق يراد بها باطل هذا ما يمكن اقل ما توصف به مطالب حركة الحوثي المسلحة التي اتخذت من الجرعة سلما للوصول الى اهدافها الغير مشروعة .

يتسائل البعض عن كيفية معرفة نوايا واهداف مليشيا الحوثي ولو لم يغفل ما سبق الاحداث الجارية من احداث واعتداءت من قبل المليشيا الحوثية لما طرح تساؤله .


ومؤخرا اطل زعيم المليشيا داعيا الى تجريب نوايا مليشياته متناسيا ان التجربة حدثت وسبق ان تحدث الرئيس هادي عن نكث الجماعة لاي اتفاقات من حورب صعدة وحتى اللحظة .


ان بقايا التدمير واشلاء القتلى وانين المكلومين جراء العدوان الحوثي على مناطق دماج وكشر وعاهم والجوف واحتلال عمران وارهاب وتركيع وتهجير الكثير من ابناء تلك المناطق وتهجير معظم اهاليوطلاب العلم من دماج وتفجير المنازل والمدارس والمساجد ودور الحديث شواهد حية على كذب الشعارات الحوثية وكذب ادعائهم الشفقة على المواطن من اضرار الجرعة .
ما هي مبررات مليشيا الحوثي لكل ما سبق ذكرة في الفقرة السابقة ـ وهو غيض من فيض من جرائم وانتهاكات الجماعة بحق الشعب اليمني ـ لم تكن الجرعة قد تقررت حتى تكون مبررا لتلك الاعمال المشينة .


كان ابناء تلك المناطق المدمرة يرفعون اصواتهم حين اجتاحت مليشيا الحوثي الارهابية مناطقهم وقررو التصدي لها ان هدف المليشيا الزحف نحو العاصمة صنعاء فكان الكثير من السذج يظن انها مزايدات فيما برزت اجنحة الجماعة الاعلامية لتكذب تلك الاقوال ولمزيد من التأكيد برز قياديو المليشيا ـ بما فيهم رأس الافعى سيد كهف مران ـ يكذب تلك التصريحات لابناء تلك المناطق والكثير من عقلاء البلد ومثقفوة الذين انبرو ليوضحو للشعب حقيقة اهداف هذة الجماعة المهووسة بالقتل محذرين من مغبة التساهل مع توسعات جماعة الارهاب بقوة السلاح موضحين ان هدف المليشيا الحوثية الزحف نحو عاصمة اليمن صنعاء لاسقاطها وهو الامر الذي يحدث الآن .


حينها برز زعيم الارهاب الحوثي من كهفه ليؤكد ان هدف جماعته عمران وان صنعاء لا تخطر على بالهم ولا نية لدى مليشياته لاقتحام صنعاء بتاتا ، وهو الامر الذي تكشف للجميع كذبه فهاهو يحاصر صنعاء بمسلحية .


هدف مليشيا الحوثي من اقتحام صنعاء ليس بحاجة لكثير من التحليل والذكاء لاكتشافه .
فالهدف في هذه اللحظة لن يكون اسقاط الجمهورية فهو يدرك ما يترتب على ذلك من تداعيات الهدف واضح ان تغدو العاصمة كصعده وعمران تماما وللصرخة مآرب اخرى غيرها بالطبع وقد كف عن اخطرها زعيمهم بالامس حين قال ان خياراتهم ستتجاوز العاصمة صنعاء وهي اشارة للاهداف الحقيقية للحركة الحوثية المسلحة .



شراكة الحوثيين في الحكومة التي وافقت عليها السلطة هي متحققة بالفعل في حكومة الوفاق الوطني ومطالبته بالشراكة غير ليس صحيحا فهو يملك وزارات سيادية واخرى غير سيادية يتحكم فيها من تحت الطاولة ـ وزارة الدفاع انموذجا ـ الهدف الحقيقي لملييا الحوثي الارهابية هو انهاء شراكة كل القوى السياسية في الحكومة والتفرد بها وبالطبع كما هي مشاركته في الحكومة الحالية وزراء غير محسوبيين عليه يعطونه الولاء يؤدون الصرخة وينفذون اجندته جميعها من تحت الطاولة .



وهذا يفسر رفضه للمشاركة بوزراء من جماعته في اي حكومة قادمة ومطالبته بحكومة كفاءات يريد كفاءات قرار وزرائها بيده يتحكم بامور البلد من خلالهم بريموت كنترول من جبال مران .




اشارات سريعة
...............


• ان جماعة ولدت من رحم البندقية لن تكون عامل سلام ولن تتخلى عن منهج العنف مهما حاول المصلحون تطويعها الى ميدان السياسة .


* ان البندقية التي وجهت اول رصاصاتها وقذائفها باتجاه ابناء وطنها ـ مدنيين وعسكريين لا يمكن ان تكون في صف المواطن والوطن اطلاقا لن يكون المواطن في نظرها اكثر من سلم تحقق من خلاله اكتمال مشروعها لا اكثر .

•كان الشعب يؤمل من جماعة الحوثي المسلحة ان تدرك حجم المخاطر التي تعصف بالوطن وان تعلن تحولها الى حزب سياسي وتسليم اسلحتها للدولة فتلك اكبر مكرمة تقدمها للشعب اليمني لكنها تتجه نحو الانتحار وتحاول جر البلد معها .


• مليشيا نهبت سلاح الجيش بعد قتل افراده وتتوجه بها لفرض اجندتها الخاصة بالقوة وفرض الامر الواقع وتنازع الدولة في بسط نفوذها على كافة اراضيها واحقية الجيش في امتلاك السلاح الثقيل ثم تدعي حرصها على المواطن والوطن فهذه وقاحة لم تعهد من قبل .
• من قتل ابناء وطنة ـ 60 الفا من افراد الجيش في حروب صعده السته فقط قامت مليشيا الحوثي بقتلهم باعتراف قادة الحركة ـ لا يمكن ان يقفز الى المشهد مدعيا حرصه على حياة المواطن

• لكي تنجو من تهمة الدعشنه عليك ان تؤدي الصرخة باتقان ومن لم يؤدي الصرخة فهو داعشي وبحسب القانون الارهابي الجديد لمليشيا الحوثي يمكن ان تكون الصرخة سرية في مرحلة الدعوة السرية ومدتها ثلاث سنوات .

ما سر صمود وانتصار مريس ؟ علي الأسمر ثمة لحظات قد تندفع فيها العاطفة او قد تحدث نزوة حماس او ردة فعل عن اذية تتعرض لها بعض مناطق الوطن، فتنفجر شرارة المقاومة ضد مليشيا الحوثي كما حدث في بعض المناطق. لكنها لم تلبث ان تخمد شرارة المقاومة فلا »

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات