عن بيان الإصلاح الأخير

28 - نوفمبر - 2014 , الجمعة 04:02 مسائا
3174 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعبدالملك شمسان ⇐ عن بيان الإصلاح الأخير

عبدالملك شمسان
علقت صحيفة "الأولى" على بيان الإصلاح الصادر يوم الأربعاء بمانشيت يقول: الإصلاح يخرج عن صمته. وافتتحت الخبر بقولها: "في موقف هو الأول للحزب منذ سقوط العاصمة بيد الحوثيين، خرج التجمع اليمني للإصلاح أمس عن صمته المتعلق بالإجراءات التي تقوم بها جماعة الحوثي...".

وإذ تعتبر الصحيفة أن هذا هو الموقف الأول للإصلاح وتصفه بأنه خروج عن الصمت، فالواضح أنها لا تعترف أن هذا ثالث بيان للإصلاح منذ 21 سبتمبر وليس البيان الأول، ويعد هذا البيان الأخير الذي تطرق لأسماء أشخاص تضامن معهم الإصلاح تجديدا بشيء من التفصيل لما سبق تضمينه للبيان الأول الذي وصف أحدث 21 سبتمبر بأنها انقلاب على العملية السياسية، ولما سبق تضمينه البيان الثاني ووصف تلك الأحداث بأنها انقلاب على العملية الانتقالية.

ومن هذا التفصيل أن البيان الأخير (بيان الأربعاء) تطرق إلى تضامن وموقف الإصلاح مع المحافظ "المؤتمري" شملان الذي لم يحفل الحوثيون بالقرار الجمهوري الذي عينه محافظاً لعمران فقاموا بإبعاده وتعيين آخر مكانه، ليؤكد الإصلاح أنه لا يهتم للانتماء السياسي لهذا المسؤول أو ذاك، وإنما تستند مواقفه التفصيلية هذه إلى موقفه العام في الحفاظ على الدولة بعد الضرر الذي لحق بالعملية السياسية.

بالمقابل، يتصارع تيارا المؤتمر الشعبي على قيادة المؤتمر وحزب المؤتمر، وفي ذات الوقت يلتزمان الصمت حيال ما تعرض له المحافظ شملان الذي تضامن الإصلاح معه، فلم يصدر عن أي منهما حتى الآن موقف لخدمة الحزب باعتبار الرجل مؤتمريا، ولا موقف لخدمة الدولة باعتبار الرجل معينا بقرار جمهوري!!

العنوان الأصلي للمنشور:إلى صحيفة "الأولى" بشأن بيان الإصلاح

*عضو الدائرة الإعلامية للإصلاح

عبدالملك شمسان القاسم المشترك.. يجمع لا يقسم.! البعض ما يزال ينتقد الإصلاح لأنه حاول أن يحاور الحوثيين في 2014 لمنع الحرب، فيما الجميع -ممثلين بالشرعية- يحاورون الحوثيين منذ 2015 لوقف الحرب!! تارة يقول هؤلاء إن تحرير تعز تأخر بسبب تصدّر »

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات