هو رحمة للعالمين ولم يكن ملكاً ولا مؤسس أسرة مالكة

12 - يناير - 2014 , الأحد 05:29 مسائا
4040 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأحمد عثمان ⇐ هو رحمة للعالمين ولم يكن ملكاً ولا مؤسس أسرة مالكة

أحمد عثمان
كان مولده صلى الله عليه وسلم ميلاداً للحرية والرحمة والمساواة، ميلاداً للإنسان وللخلق الكريم ،وهل الإنسان إلاّ خلق كريم ومروءة تستحي منها الشمس وينحني لها القمر .
لم يكن صاحب مُلك أو طالب مال أو دنيا أبداً .. وعندما كان مع الفقراء والمستضعفين في مكة وهو يواجه طغاة قريش وكبراءها جاءوا إليه خاضعين إلى بيت عمه أبي طالب يجرون الدنيا كلها إلى تحت قدميه «يا محمد إن شئت ملكاً ملكناك علينا وإن شئت مالاً جعلناك أكثرنا مالاً » وإن شئت وإن شئت، أعطيناك ما تشاء وحيث ما تشاء ،كان طلبهم الوحيد أن يترك دعوة التوحيد والحرية وتحرير الناس من عبوديتهم لهم حتى ولو صاروا هم عبيداً ورعية تحت إمرته ،المهم أن يكون على ملتهم وعلى طريقتهم الطاغوتية التي لا ترحم ولا تعرف كرامة إلا للقوة والمال والأنساب.
لم يناقش المصطفى هذه العروض المغرية وإنما رد بوضوح قاطع «والله ياعم لو جعلوا الشمس على يميني والقمر على يساري على أن أترك هذا الأمر ما تركته حتى يظهره الله أو أهلك دونه»، إنها النبوة وليس الملك ولم يؤسس محمد بن عبدالله ملكاً ولا أسرة مالكة ولم يكن أباً لأحد ولكن رسول الله وخاتم النبيين رحمة للناس كافة ، فما بال المسلمين يقاتلون ويخونون ويخدعون من أجل رعاع من الدنيا، ما بال البعض يحول السعي إلى الكرسي والمنصب والملك إلى دين وعقيدة ما بالهم يسخرون كل شيء من أجل الملك والمال والتسيد على عباد الله والاستحواذ الرخيص.
والمصيبة أن يتم هذا التكالب وهذا الطمع باسم الإسلام وباسم الرسول «صلى الله عليه وسلم»..و تحو ل التكالب على الملك والمال الذي رفضه النبي «صلى الله عليه وسلم» إلى غاية يقاتلون من أجلها ويكذبون على رسول الله من أجلها ويقزمون الإسلام من أجل أن ينحني الناس لتقبيل ركبهم بدلاً عن السجود لله الواحد القهار.. لقد كانت بعثة النبي الخاتم من أجل مقاصد جلها مرتبطة بحرية الإنسان وكرامة الإنسان وترسيخ المساواة ومحاربة الشرك والتمييز على أساس عرقي أو سلالي أو قبلي أو عشائري «فالناس سواسية لافرق بين أسود ولا أبيض ولا عجمي ولا عربي إلا بالتقوى» والتقوى هذه ليست شجرة سلالة ولا عرقاً أو فخذاً قبلياً ، إنها حالة إيمانية وخلقية لمن رزق بها كان صغيراً أوكبيراً عالماً أو أمياً من قريش أو من موزبيق .
إن المساواة بين الناس هي جوهر رسالة الإسلام فما بال أناس يفتخرون بأنسابهم كما كانت الجاهلية تصنع ويفعلون كل هذا السقوط باسم رسول الإسلام ، ما بال البعض يحتفل بمولد الحبيب المصطفى كحالة سياسية وحمله دعائية ليلفت النظرليس الى أخلاق الرسول ورحمته بل إلى صورته هو ليقول بأن هناك «سيد وعبد » بين الناس فيمارسون بهذا الحرب على الإسلام ورسول الإسلام بمجافاة رسالته وأخلاقه الكريمة ودعوته التي لا تفرق بين الناس إلا على أساس الأخلاق والعطاء ولا تستعبد أحداً لأحد ،فالحرية والمساواة هما جوهر دعوة التوحيد ومن ثم لا تمايز بين الناس ولا خضوع ولا طبقات ولا أعراق صفراً وحمراً وبيضاً والحكم مسألة إدارية تجرى بالشورى بين الناس بلا تمايز ولا طبقية ولاعنصرية، كلكم لآدم وآدم من تراب ، هذه هي رسالة الاسلام ودعوة الحبيب المصطفى يعرفها كل مسلم بدون وساطة ولاوصاية ومن يفهم الإسلام على غير هذا النحو فليذهب يبحث له عن دين آخر ورسول آخر غير محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم لنحتفل جميعاً بمولد الرسول احتفاء بأخلاقه ودعوته العالمية على قاعدة المساواة والعدل والحرية والرحمة فكلكم لآدم وآدم من تراب.

[email protected]

مهيوب سعيد مدهش الأستاذ والشيخ والقبيلي والمربي والمعلم، أشخاص في شخص واحد عاش حياته ينساب مثل نهر جاري، ولد في تعز وعاش في مأرب. يكاد لا يعرفه أحد في تعز لكن مأرب تعرفه كما تعرف سدها العظيم.. لقد أحب مأرب واهلها واندمح فيها معلما ومواطنا يعمل »

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات