الگـــائنات الزوبعية ماهي؟!

18 - نوفمبر - 2013 , الإثنين 08:03 مسائا
4018 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةد.محمد مسعد العودي ⇐ الگـــائنات الزوبعية ماهي؟!

د.محمد مسعد العودي
إن ثمة كائنات لاتعيش إلا في الماء، وثمة كائنات لاتعيش إلا في اليابسة، وثمة كائنات تعيش في الجو وثمة كائنات تعيش في الماء واليابسة، فالأولى تسمى بالكائنات المائية والثانية بالكائنات البرية والثالثة بالكائنات الهوائية، والرابعة بالكائنات البرمائية..
ولكن ثمة كائنات لاتعيش إلا في الزوابع وتسمى بالكائنات الزوبعية أظن أنك لم تسمع بمثل هذه الكائنات قبل الآن.. وأنك متشوق لمعرفة هذه الكائنات، تعريفها، صفاتها، أماكن تواجدها..


هي كائنات لاتستطيع العيش إلا في وسط الزوابع ولكن قد يتبادر إلى ذهنك سؤال وهو كيف تعيش إذا استقر الجو؟ وسأجيب عليك: إن ثمة مكاناً في العالم لايستقر فيه الجو ولعله مركز تواجد الزوبعيين ومركز تواجد الزوابع ولعلهم هم من يصنعون تلك الزوابع التي ترمي العالم بالمهالك وعندما تأتي إلينا من ذلك المكان النائي، تعصف بحياتنا معها لأنها كلما هدأ الجو وبدأنا نشعر بالاستقرار شعرت بالموت فتبدأ تثير زوبعة كي تعيش هي بأمن ونعيش نحن باضطراب.


أين أماكن تواجدها؟

ستجدها أول ماتجدها في سوق الدلالين وبائعي القات ومطاعم السلتة، وهذه الكائنات لاتحدث خطراً كبيراً في حياتنا على الرغم من زوبعاتها، وثمة زوبعيون يخرجون إلى الأسواق لينفخوا الشرارات الحمراء بغير علم علام ولم يفعلون ذلك؟ إلا أن مركز الزوبعة قد حركهم إلى ذلك، ثم ينتقلون إلى ماهو أكبر من ذلك، ومن ذلك التصرف تثور زوبعة أخرى معاكسة لهذه الزوبعة وقد تكون أشد فتكاً وخطراً تثيرها كائنات زوبعية تسكن في مراكز أخرى فثمة كائنات هناك لاتحصل على قوت يومها إلا في ظل الزوبعة، وتعشعش في أحيان كثيرة في بعض مقرات الأحزاب السياسية وهي أكثر هذه الكائنات ذكاءً لأنها تعمل الزوبعة بطرق أكثر خفاءً أو سريةً إذ تستخدم كائنات زوبعية بليدة وتبقى هي متسترة في حويصلاتها لاتخرج إلا حين تثور الزوبعة وتصل إلى قمة ثورتها لتختار ضحاياها ولايراها أحد. من المحزن أن هذه الكائنات الخطرة بدأت تغزو الجامعات بكل كلياتها وهذه الكائنات التي بدأت تفرخ في الكليات هي أخطر هذه الكائنات على الإطلاق.

أحد هؤلاء الزوبعيين قال لي: إن وجود الزوبعيين لايقتصر على مقرات بعض الأحزاب أو بعض المنظمات بل إن هناك زوبعيين في بيوت الله وحتى في مدارس تحفيظ القرآن يعكرون على الناس العبادة والعلم.. فمحنة الزوبعيين ابتلاء من الله بسبب معاصي أهل هذا الزمان وأقسم لك لن تهدأ الأرض مادمنا على قيد الحياة.. لأننا لا نستطيع العيش خارج الزوبعة فهل تريدنا أن نموت؟؟ ولقد صدقت كلامه ،وتذكرت قول رسول الله صلى الله عليه وسلم «لقد صدقك وهو كذوب».

وداعاداً أيها الوطن حوار مع ذاتي.. حينما لم أجد من أحاوره النص هو وطني هو الحلم الذي أصنعه أنا وأعيش فيه أنا هو حلم، ولن أصحو منه، الوطن ليس الذي تلد فيه، يا محمد.. الوطن هو الذي تسكنه، وتعيش فيه بأمن، وحرية، وسعادة، وطمأنينة.. الوطن المليء »

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء