عن طلب تدخل قوات درع الجزيرة

24 - مارس - 2015 , الثلاثاء 06:11 صباحا
3675 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعبد السلام محمد ⇐ عن طلب تدخل قوات درع الجزيرة

عبد السلام محمد
تصريحات بعض المسئولين عن طلب تدخل درع الجزيرة بحجة التمدد الاثنى عشري الايراني تصريحات غير مسئولة على المدى البعيد وستنعكس سلبا على اليمن والخليج مستقبلا.
اجتياح الحوثيين لليمن لم يكن لانعدام الرجال المقاتلين ولا لانعدام السلاح، بل لتجنيب اليمن شبح الحرب الأهلية واسقاط محاولة أطراف داخلية مثل الرئيس السابق افشال الانتقال السياسي مستغلا وجود رئيس ضعيف يخلفه في حكم البلاد.
اليمنيون أرادوا أن يفوتوا فرصة خلط الأوراق على طرف اقليمي مثل إيران التي تعودت على اشعال الحرائق في المنطقة ولم يؤسفها ان تتحول سوريا ولبنان امتداد نفوذها إلى مجرد كومة قش محروق يقال فيها كان هنا بشار الاسد ونصر الله !!
اليمنيون لم يقاتلوا الحوثيين ضعفا أو خورا بل لأن الدم الذي يراق يمنيا خالصا لم يكن لدول اقليمية اي اهتمام به حين قررت اسقاط ربيع الحرية وتحالفت مع الحركات المسلحة وغير المسلحة لفتح جبهات مستعرة هنا وهناك وترك الباب مواربا أمام حروب الوكالة.
اليوم وقد اثخن الحوثي في أجساد اليمنيين وانغمس في دمائهم متنكرا لكل اواصر المجتمع والوطن على اليمنيين وليس غيرهم اتخاذ خيارات حماية مجتمعهم من التقسيمات المذهبية وحماية بلادهم من التقسيمات المناطقية وحماية ما تبقى من رمز لشرعية الدولة مهما كان ممثلها.
اليوم بامكان اليمنيين طلب دعم وعون الأشقاء في الخليج والأمة العربية والانسانية وفقا لمبادئ الجامعة العربية والأمم المتحدة واتفاقيات الدفاع المشترك، وعليهم واجب تلبية الدعوة وأن يقدموا دعما لوجستيا وغطاء سياسيا لاستعادة الدولة من المتمردين الحوثيين وردع المعرقلين للانتقال السلمي وفقا لقرارات مجلس الأمن...
هذا هو ما يريده اليمنيون لاستعادة الأمن لليمن وللاقليم وليسوا محتاجين لدعوات مناطقية وطائفية تحت مسميات متعددة بعضها يريد توريط الخليج من خلال طلب درع الجزيرة وايقاف الاثنى عشرية...
نحن امة يمنية نقدس دمنا وارضنا وعرضنا ونعاقب من ينتهكها بالطرق القانونية والشرعية التي تحفظ لحمة المجتمع ووحدة الأرض.
أمن المملكة العربية السعودية ودول الخليج هو من أمن اليمن وعلى المسئولين اليمنيين تحري تصريحاتهم حتى لا يساهموا في استهداف وتشويه أهلنا في الخليج وإثارة الاستفزازات الطائفية والمناطقية وإعادة احيائها لتكون اليمن شوكة في خاصرة الخليج إلى الأبد.
اليمنيون محتاجون فعلا لدعم اخوانهم الخليجيين لاستعادة الدولة وإنهاء التمرد دون التدخل في سيادة البلد أو احداث اختلالات في توازنات السياسة والمجتمع .

مصطلح (أزمة الربيع العربي كارثة متوحشة) الذي يستخدمه الزميل سام الغباري يكشف عن قصور في فهم الأحداث..!! يكفي #الربيع_العربي انه كشف واقع تغلغل إيران في المنطقة... من يصدق أن قوات النخبة في اليمن وقيادات حزب المؤتمر وعلى رأسهم صالح وقادة في الدولة »

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء