لقد كشفهم بحياته وقتلهم بموته..!!

06 - يونيو - 2015 , السبت 05:29 مسائا
4455 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأحمد عثمان ⇐ لقد كشفهم بحياته وقتلهم بموته..!!

أحمد عثمان
هناك اناس من الصعب ان تتصور غيابهم مع ان الغياب سنة جارية علي الخلق، والموت بوابة الحضور الخالد ولا اوسع وابهي من الشهادة للدخول الي فردوس الخلود ولوحة العظماء في الدنيا والاخرة.
اتحدث عن صاحبي امين ناجي الرجوي هو صاحب كل من عرفه اليف مالوف. اللطافة فصلت عليه او انها سمة شخصية فيه.

قابلته قبل اشهر بعد غياب فكان كماهو زادته التجارب نضوجا وبهاء تراه وقد يبلغ القمة قمة الرجولة والانسانية واقصي مايصل اليه قادة الشعوب ورواد المجتمعات ومصلحي الامم.

سياسي يستخدم السياسة لخدمة الانسان وتقوية المجتمع يتحدث بسلاسة يتدفق كارزمية جاذبة ببساطته والبساطة هي بساط العظماء الي المعالي وعمق الاثر في النفوس لايحتاج الي جهد لكي يصل بفكرته الي النفوس فهو يتسرب مثل الضو يتحرك بعرجة خفيفة زادته رشاقة وبهدوا دون ضجيج اوتشنج لكنه دائما يجئ الاول منذ ان كان طالبا وقائدا طلابيا .

وكأن الشاعر القديم عناه هو لاغيره بقوله:
يمشي الهوينا…..ويجئ بالاول


فهو الاول في دراسته الاول في مشواره التربوي الاول في مشواره السياسي والاجتماعي داعية للتوافق مثل روح اب واليمنيين في التسامح ومقاومة الظلم الاول في ثورته وفي صف المقاومه الاول في قيادته والاول في حياته الاول في موته.

ولانه كذلك استحق الشهادة عن جدارة فبشهادته ازال ماتبقي من اوراق علي سؤة القتلة والجماعة العنصرية الاسوا في تاريخ اليمن .

لقد استدعوا الرجل كاحد اهم الشخصيات الاجتماعية والسياسية التي تتخذ الحوار اسلوبا لحل المشاكل بين ابناء الوطن الواحد بينما هم في موقع الحاكم المسول قالوا له تعال لنتحاور لحل بعض الاشكاليات فلم يتردد ولم يسمع لتحذيرات العارفين بالغدر.

في تاريخ الانسانية العجم والعرب لايخطفون الرسول ولا الضيف ولا من اعطوه الامان ولا المتحاورون ماعدي مافعله كسري ملك الفرس مع رسول الرسول صلي الله عليه وسلم وكان بعد ذلك هلاكه والتاريخ يعيد نفسه .

امين ناجي كان كل هولاء فاسروه وخطفوه من فراشهم وامانهم بعد ان استدعوه .

حتي لو وجدوه في المترس محاربا فلايحق لاحد قتل اسير الحرب. ووضعه درعا بشريا لكنهم فعلوا فقط ليعبروا للتاريخ والاجيال عن انفسهم فعلوا تلك الشناعات مع امين وغير امين لكن امين كان رمزا لمجتمع رمزا لمحافظة اب واليمن ليثبتوا ان نظرتهم هي تلك مع الفرد والمجتمع وان خصومتهم مع الجميع .

وكما كشف امين ناجي في حياته كثير من حقايق البعض وشناعتهم بكلمته وتسامحه فعل ذلك واكثر في موته واستشهاده ليقتل قتلته بالضربة القاضية من حيث لايحتسبون.
من صفحة الكاتب على الفيسبوك

مهيوب سعيد مدهش الأستاذ والشيخ والقبيلي والمربي والمعلم، أشخاص في شخص واحد عاش حياته ينساب مثل نهر جاري، ولد في تعز وعاش في مأرب. يكاد لا يعرفه أحد في تعز لكن مأرب تعرفه كما تعرف سدها العظيم.. لقد أحب مأرب واهلها واندمح فيها معلما ومواطنا يعمل »

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء