عاصفة الحزم والدواعش وتضليل الحوثيين !!

24 - أبريل - 2016 , الأحد 06:10 مسائا
4185 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةمحمد علي محسن ⇐ عاصفة الحزم والدواعش وتضليل الحوثيين !!

محمد علي محسن
اعجب ما في قادة المليشيات الحوثية هو قدرتهم على استمالة الموقف الامريكي وفيما عناصرها تردد صرختها الغبية :" الموت لأمريكا .. الموت لإسرائيل " في شعاب وقفار وسهول وجبال البلاد التي تعيش عزلة وظلمة وفقر ومجاعة ويفصلها عن امريكا ثلاثة بحار ومسافة تقدر بألاف الاميال .

في اول مؤتمر صحافي لولد الشيخ في الكويت مساء السبت ، قال صحافي موال للحوثيين ان الحوار الوطني في اليمن توقف بسبب ما اسماه بالعدوان وطيرانهم اللعين الذي ينبغي وقفه كيما تستأنف العملية الحوارية بين الفرقاء السياسيين .

وقبل الصحافي كان ناطق الجماعة محمد عبد السلام كرر ذات الكلام مطالبا بوقف مقاتلات العدوان كشرط لالتحاق موفد جماعته بمشاورات الكويت .

يسوقون كذبهم وبكل وقاحة وفجور ودونما أي اعتبار للحقيقة ، فطائرات التحالف دخلت المعركة وبعيد ستة اشهر على انقلاب المليشيات وسيطرتها على مؤسسات الدولة ووضعها الرئيس هادي ورئيس حكومته بحاح واعضاء حكومته رهن الاعتقال .

كما وعاصفة الحزم انطلقت بعد ان وصلت المليشيات وقوات الرئيس المعتوه قصر المعاشيق في محافظة عدن وبعد قصفه بمقاتلات القوات الجوية المنطلقة من قاعدة الديلمي شمال صنعاء ، وبعد ان صار الرئيس هادي منفيا في العاصمة السعودية " الرياض " .

نعم .. عاصفة الحزم انطلقت فجر يوم 26 مارس 2015م وبعد ان صارت المليشيات وصرختها البلهاء تسمع في مدينة عدن وفي قصر الرئاسة في هضبة المعاشيق . كيف طيران السعودية والامارات اوقفت الحوار السياسي ؟ وهل ما فعلته المليشيات في صنعاء يوم 21 سبتمبر 2015م كان حوارا أم ثورة على حكومة فاسدة وجرعة ظالمة أم انقلابا عسكريا قبليا طائفيا جهويا مقيتا نسف كل توافقات ومقررات الحوار الوطني ومبادرة الخليج ومسودة الدستور الجديد ؟.

يومنا هذا الاحد طلع علينا الحوثيين منددين بتطهير لحج وابين وحضرموت من عناصر الارهاب ، اعتبروا ما يحدث بانه مؤامرة امريكية خليجية لاجتياح محافظات الجنوب . الخبرة حريصون وقلقون على الجنوب واهله من امريكا والخليج .

ليكن الامر كذلك ! الم تحارب مليشيات الحوثي وتزهق الاف اليمنيين تحت يافطة القاعدة وداعش ؟ الم تتسبب بتدمير مدن الجنوب ومقدراته باسم محاربة " الطواعش " وعناصر القاعدة ؟ الم تقدم نفسها لأمريكا واوروبا وروسيا كفصيل وحيد يحمل على كاهله مهمة القضاء على الارهاب وجماعاته التي لم تكن يوما زيدية او شيعية وانما سنية سلفية حنبلية وهابية .

السؤال : كيف صارت محاربة الارهاب في محافظات الجنوب مؤامرة دولية ؟ إذا كانت كذلك بالفعل فهذا يقودنا لسؤال اخر : ماذا نسمي عدوان وبغي المليشيات على هذه المحافظات ؟ وكيف نسمي دعم امريكا وروسيا لجماعة دينية طائفية عنصرية سياسيا ودبلوماسيا واعلاميا ؟.

شخصيا اجزم ان أي انتصار على الجماعات الارهابية في محافظة الجنوب سيكون على حساب المليشيات الحوثية ومعها المخلوع ، فالحوثيين بكل تأكيد ستخسر دعم ومساندة دول مثل الولايات المتحدة وروسيا وغيرها ممن اعتبرت الجماعة الحوثية القوة الوحيدة التي يمكنها محاربة الارهاب وجماعاته .

الرئيس المخلوع ايضا تكشفت اوراقه في الجنوب ، فكلما بسطت الدولة نفوذها في المحافظات المحررة فقد المخلوع مساحة يلعب بها وفقد اتباع ونفوذ ، وهو ما يعني في المحصلة خسارة فادحة لورقة سياسية واعلامية طالما اتقن لعبها وتوظيفها وطنيا واقليميا ودوليا .

نعم .. معركة تحرير ابين وحضرموت ستكشف لكم ان الانتصار على هذه الجماعات سيثبت للجميع ؛ تحالف وامريكا وروسيا واتحاد اوربي ؛ ان الجنوب يمكن الوثوق به كمجتمع ومقاومة ومؤسسة جيش وامن . بصريح العبارة .. تطهير المحافظات من هذه العناصر المارقة الضالة سيسحب البساط من شركاء وفرقاء ، لذا لا تستغربون إذا ما تناحت اصوات حليفة او افترت اصوات الخصوم .

لا تتوقع نتيجة مغايرة طالما وانت تكرر ذات الفعل ، هذا ما حدث بالضبط خلال الأعوام الفارطة . وهذا ما سيحدث الآن وفي المرحلة القابلة ، فلا الشرعية عادت وقادت الدولة أو أن الانتقالي استعاد دولة . لا يوجد ثمة جديد يمكنه تغيير الحالة القائمة منذ انفراط »

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات