الشهيد"الفارس"النبيل

14 - نوفمبر - 2016 , الإثنين 07:13 مسائا
4013 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاحمد الضحياني ⇐ الشهيد"الفارس"النبيل

احمد الضحياني
الشهيد"الفارس"النبيل

أحمد الضحياني

يرحل الأتقياء الانقياء من البشر من يقودون التغيير أو التحرير دون غيرهم من البشر..يرحل هؤلاء فيظن البعض انهم في منتصف الطريق وفي إنجاز نصف مهمة،فيما هم قد انجزوا مهمتهم ورسموا الطريق لمن خلفهم ليسيروا على الدرب واسسوا مدرسة جديدة للقيم والجندية .

هي مهمة عظيمة جدا أن تعيش لغيرك راضيا قانعا هذا هو المعنى الحقيقي لحب الوطن ، بحثوا عن هبة يحبون به هذا الوطن فكانت قلوبهم هي الدامية!!

الحديث عن هؤلاء القادة والضباط نواة الجيش الوطني في مأرب الصمود والتحرير..هو حديث عن الضباط الاحرار نواة الجمهورية الثانية ؛لا يختلفون عن تنظيم الضباط الأحرار من صنع ثورة اليمن سبتمبر المجيدة 1962م.

لم يتسنى لي الأمر الجلوس كثيرا مع الشهيد الرائد فارس صالح الضحياني، فكل أيامه برفقة اللواء الشدادي منذان تخرج من الكلية الحربية في2010م والتحق بكتيبة عبدالرب الشدادي ومن ثم الى اللواء72بحرف سفيان ؛ثم انتقل قائد كتيلة في اللواء 312؛ثم قائد الكتيبة الاولى في لواء الحسم بصرواح ؛وظل برفقته وتنقلاته إلى ان استقر بمأرب ؛كان الشهيد ابن قريتي ورافقته صديق وعزيزا وزميلا في الدارسة فكان يتميز بالثقة بالنفس والطموح العالي وكريما شهما صريح في قول الحق عادلا في القول والفعل .

وحين وقف اللواء الشدادي جمهوريا وحدويا إلى جانب الشرعية في مواجهة المليشيات الانقلابية كان الشهيد رفيقا لقائده وخاضا معا معارك بطولية في تحرير مأرب. .حيث قاد الشهيد الرائد فارس الضحياني معركة تحرير كوفل في السادس من أكتوبر 2015م .
وظل مرابطا في مقدمة الصفوف في الجبهات الأمامية في مأرب.

وخاض معارك بطولية في مأرب ضد المليشيات الانقلابية وكان الرفيق الشخصي والميداني لقائد المنطقة العسكرية الثالثة الشهيد اللواء عبدالرب الشدادي.

واستشهد البطل مقبلا غير مدبر حيث استشهد القادة الأحرار علي عبد المغني وعبدالرب الشدادي .

.
وأصيب بعدها في حادث انقلاب طقم عسكري في مارب وهو في مهمة وطنية..

الشهيد الرائد فارس الضحياني له من اسمه نصيب"فارس"نبيل شجاع مقدام ؛ من القيادات العسكرية النادرة والوفية لهذا الوطن..تميز الشهيد الرائد فارس الضحياني بسرعة البديهية ورباطة جأش وذو مهارة ولياقة عسكرية عالية..رجل ذو اصرار عالي في تطويع الصعاب..رجل ذو رؤية عسكرية لبناء جيش وطني مؤسسي خارج الولاءت العائلية او الشخصية.

رجل نموذج فريد للعسكرية اليمنية احد الضباط الذين ساهموا مع اللواء الشدادي في ترميم ما تبقى من الجيش الوطني وقائد الكتيبة الأولى في لواء الحسم بصرواح .

نسأل الله لك الجنة ايها الشهيد الغالي فارس ولزملائك ونسأل الله ان يتغمد الشهداء بواسع الرحمة والمغفرة.
عزائنا الوطن والشعب.


للإشتراك في قناة الضالع نيوز من خلال احد الروابط التالية:
@addalinews
http://tlgrm.me/addalinews
http://ⓣelegram.me/addalinews

احمد الضحياني صديقي المناضل الشهيد زكي السقلدي عرفتك مناضلا صادقا شجاعا.. لا تخاف في قول الحق لومة لائم.. باستشهادك.. فقدت اليمن عموما والضالع والجنوب خصوصا.. قامة وطنية كبيرة.. فقدوا ابرز قادة النضال السياسي السلمي.. ابرز دعاة الشراكة والتحالفات »

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات