تجربتي في التمويل

14 - أبريل - 2017 , الجمعة 07:34 مسائا
3338 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةمنيرة السعيدان ⇐ تجربتي في التمويل

منيرة السعيدان
بدأت بالتفكير بالتجارة من 7 أعوام تقريبًا ولم أبدأ بالتجارة حتى الآن!
كنت حينها أظن أن الأمر يتم بمجرد فكرة تطرحها على مؤسسات الدعم والمستثمرين ويمولوك! فلهذا كانت فكرتي ضخمة وكبيرة جدًا تكلف الملايين لتنفيذها.
عندما بدأت فعليًا بالتخطيط لها قمت بالسؤال والتحري والإطلاع وقراءة المعلومات اللازمة لها فوجدت أنه من المستحيل تنفيذها كون أنها مجرد فكرة! لهذا السبب فقط صارت مستحيلة وإلا فجدواها كان مجديًا ورائع!!
ففكرت مليًا مرة أخرى بكيف يتم تنفيذها فلم أجد حلًا لها سوى أن أبدأ بفكرة صغيرة جدًا تناسب مدخراتي الشخصية حتى أصل أنا بنفسي للمستوى الذي يؤهلني للتقديم على تلك المؤسسات أو حتى تكون أرباحي تكفي لإقامة المشروع الضخم ذاك! وحتى ذلك الحين ستطير الدنيا بأرزاقها كون أن كل فكرة ستخطر على بالك تخطر على بال شخص آخر! وسأتغير أنا وسأفكر بأهداف وأفكار أخرى!
بعدما فكرت بفكرة أصغر احتجت لتمويل فحاولت التقديم على جميع الجهات التي تدعم بالمال ولكن دون جدوى كوني لم أعمل دراسة جدوى ولا أعرف أحدًا يعملها إلا بمبلغ وقدره! فحاولت تعلمها وعملت ما أستطيع أن أعمله لكنها تبقى خاطئة وليست واضحة لهم فرفضت ليس لهذا السبب فحسب بل لأنها مجرد فكرة لم تطبق بعد! فهم لا يمولون إلا مشاريع قائمة بحد ذاتها!! أو المشاهير فقط!!! والعجيب هنا أن لا أحد يقول لك أننا لا ندعم الأفكار بل يوهمونك بسهولة الأمر حتى تقدم عليهم ومن الممكن تعجبهم فكرتك فيتخذونها لهم!
المهم أني استمريت على محاولاتي حتى تواصلت مع رجال أعمال كثر وكلهم يتبعون نفس النهج لا يمولون إلا المشاريع القائمة, وطول المدة هذه طورت من نفسي وعلاقاتي حتى علمت طرقًا أسهل مما مضى ذكره تعتمد بشكل كلي على خلفيتك أنت بمجال الأعمال التجارية وهي:
1- كون علاقاتك وذلك عن طريق الاحتكاك بهم بأسلوب لطيف ومحبب.
2- اعمل شيء بسيط تشتهر به كالكتابة والنشر فيما يتعلق بمجالك او حتى بالحديث عنه كي تُعرف لديهم وتصل لهم.
3- علّمهم أنك على علم ودراية بمجال مشروعك كي يثقوا بقدراتك وإمكانياتك ليمولوك وذلك عن طريق الكتابة والحديث عنه.
عن طريق تلك الطرق الثلاث تمكنت من إيجاد ممولين لأفكاري وهي مجرد أفكار وعلى أتم الاستعداد للعمل معي من البداية حتى إقامة المشروع! لأنهم يخشون أن يضعوا مالهم لدى شخص لا يعرف بالتجارة شيئًا وأنت بذلك تكسب ثقتهم.
وكذلك عندما تصرح بأفكارك ستجد من يعجب بها ويساعدك بتنفيذها فلا تخشى السرقة لأن طريقة التنفيذ ستختلف لا محاله ولن يتقنها إلا من آمن بها وشغف بها حبًا.

أشعر أن ما طرأ ببالك لأول وهلة منذ قرائتك للعنوان هو أنني سأقوم بمن قام بهم الكثيرون وهو نقد بعض المبتعثين لكني سأقوم فقط بتفسير سبب تأثرهم أو تغييرهم لعلي أكون سبب بهدايتهم وسببا لتجنب البقية الوقوع بمأزقهم. المبتعث هو شخص قام بعمل الابتعاث لكن »

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء