ثورة14 أكتوبر..نضال شعب

09 - أكتوبر - 2017 , الإثنين 03:43 مسائا
254 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةصفاء احمد سفيان ⇐ ثورة14 أكتوبر..نضال شعب

صفاء احمد سفيان
✍🏼 صفاء سفيان



أنطلقت ثورة 14 أكتوبر1963من قمم جبال ردفان الابية معلنة بدء الكفاح المسلح ضدالاستعمار البريطاني وكان أول شهيد هو المناضل/غالب بن راجح لبوزة
وأبرز نضالات ثوار ثورة 14 أكتوبر حيث تكللت ثورتهم بدحر المستعمر البغيظ ، وأنه لا يزال الثوار الاحرار يواصلون نضالاتهم حتى يومنا هذا من أجل دحر الانقلابيين والتطلع إلى بناء اليمن الاتحادي الجديد .
أخرج الانقلابيون الحوثي والمخلوع بثلاثة محاور قتالية أولها محور صعدة مروراً بعمران وذمار وإب وتعز حتى وصلوا عدن ،
أما المحور الثاني فخرج باتجاه البيضاء وأبين حتى وصل المكلا ، أما محور الشر الثالث فخرج من صنعاء وحتى مأرب وسيئون كلها لغزوا اليمن ، لكن تم التصدي لها من قبل الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مسنوداً بقوات التحالف العربي ، وسيتم تحرير كل شبرٍ في اليمن من براثن الانقلاب .

ناضل ثوار أكتوبر في عدن لدحر المستعمر البريطاني الذي مكث 130 سنة، حيث قاموا بثورة عارمة رغم قوة الظالم وضخامة دولته إلا أنهم رفضوا السكوت على الظلم وقاموا بمقاومته بكل الوسائل مع إخوانهم في الشمال ، حيث دعموا الثوار بالمال والرجال والتدريب وغيرها حتى قررت بريطانيا سحب قواتها من عدن تحت ضربات ونيران الثوار الاحرار .

من انجازات الثورة الاكتوبرية التي نحتفل اليوم بذكراها 54 من أجل استلهامنا للتضحيات الكبيرة لثوار أكتوبر المجيدة وأهدافها النبيلة ، حيث خاضها الثوار بإرادتهم وتعهدوا بإنهاء الاستعمار والاستبداد بعد طمس الهوية اليمنية ، وهو ما تحقق بالفعل ، وأنه لا بد اليوم من مواصلة الثورة حتى نصل لمشروعنا الكبير وهو اليمن الاتحادي ، واستعادة الأرض والإنسان اليمني وإعادة اليمن إلى مكانتها المشرق .

فمن إنجازات ثورة 14 من أكتوبر والمتمثلةبالتغيير الفعال والانتصار للحرية والكرامة بعد تعرضه للقهر ، جسدت الثورة الاكتوبرية الوحدة والتلاحم بتعاونهم في تحرير بلدهم وحماية النظام الجمهوري، ووحدت الكيانات والسلطنات الجنوبية كلها وكسرت حواجز الخوف لدى أبناء اليمن من تسلط الطغاة والمستبدين ، وعززت من أهداف ثورة 26 سبتمبر في الشمال  سواءاً في تحقيق الوحدة والتبادل الاقتصادي وإزدهار العلم وغيرها من المجالات .
وأن أبرز العوامل التي أعاقت طموحات وأهداف ثوار أكتوبر والمتمثل في الانقسامات بين الثوار تنافسهم على السلطة وتسلط تيار واحد على ثروات ومقدرات البلد وتخوين البقية.
وأن طموحات كل الثوار في سبتمبر أوأكتوبر أو ثوار 11 من فبراير هي بناء اليمن الجديد والعيش الكريم والازدهار أن ثورة أكتوبر ما كانت إلا حلقة من حلقات التغيير ورفض الظلم والاستبداد البغيض
#لن_ترى_الدنيا_على_أرضي_وصيا

⭕شلال الدم في عدن⭕ الاغتيالات بمحافظة عدن أصبحت مثل المسلسل الدرامي كل يوم حلقة شكل وسقوط ضحيةجديد كل يوم وتحدث في وضح النهار أمام مراة ومسمع الناس دون خوف من أحد بإعتقادي أن هدف المتنفذين من وراء كل هذه الجرائم ليست فقط إسقاط آمن عدن »

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء