رئيس الجمهورية ونائبه ووزارة الدفاع ورئاسة الاركان يعزون في استشهاد أركان حرب لواء القوات الخاصة بمحور حرض العميد علي الصيادي

22 - سبتمبر - 2018 , السبت 06:57 مسائا
1849 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ رئيس الجمهورية ونائبه ووزارة الدفاع ورئاسة الاركان يعزون في استشهاد أركان حرب لواء القوات الخاصة بمحور حرض العميد علي الصيادي

الضالع نيوز/متابعات
بعث فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية برقية عزاء ومواساة في استشهاد أركان حرب لواء القوات الخاصة بمحور حرض العميد علي هزاع الصيادي ، وهو يؤدي واجبه الوطني في مواجهة ميليشيا الحوثي الانقلابية .

ونوه فخامته بالمواقف البطولية للشهيد وبسالته في مواجهة القوى الإمامية الكهنوتية بكل حزم وصلابة ، مجسدا البطولة والشجاعة في اقوى تجلياتها.

وعبر عن أصدق التعازي والمواساة لأسرة وأقارب الشهيد وزملائه من منتسبي لواء القوات الخاصة، سائلاً الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

كما بعث نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح برقية عزاء ومواساة في استشهاد العميد علي هزاع الصيادي أركان حرب لواء القوات الخاصة بمحور حرض، وهو يؤدي واجبه الوطني المشرف.

وأشاد نائب الرئيس بمواقف الشهيد الوطنية طيلة حياته العسكرية وما مثله من نموذج يحتذى به في الوطنية والجندية والولاء للثورة والجمهورية.

وعبر نائب الرئيس عن أصدق التعازي والمواساة لأسرة وأقارب الشهيد وزملائه من منتسبي لواء القوات الخاصة، سائلاً الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

ونعت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان استشهاد العميد علي هزاع مساعد الصيادي، أركان حرب اللواء الأول قوات خاصة، الذي استشهد وهو يؤدي واجبه الوطني في مواجهة المليشيا الحوثية الانقلابية في محور حرض بمحافظة حجة.

وقد كان الشهيد مثالا في الجندية والقيادة وأفنى حياته في سبيل خدمة الجيش من خلال المناصب التي تم تكليفه بها، منها عمله كركن استطلاع لواء ١٢٣ ميكا، ثم قائد الكتيبة الاولى في اللواء ٣١٤مدرع، ثم رئيس عمليات اللواء٣١٤ مدرع.
والشهيد الصيادي هو من مواليد قرية مارش، عزلة حدة، مخلاف العود، مديرية النادرة، محافظة إب، وخريج الدفعة ١٣ الكلية العسكرية بعدن.

وكان الشهيد البطل صاحب مواقف وطنية لا تلين في سبيل الدفاع عن الوطن والذود عن مكتسبات الثورة والجمهورية، كما كان من أوائل الضباط الذين لبوا نداء الواجب وشاركوا في اعادة بناء المؤسسة العسكرية، ووقف بثبات منذ وقت مبكر في وجه المليشيات الحوثية الانقلابية وشارك بشجاعة في معظم المعارك والانتصارات في عدة جبهات حتى قضى نحبه شهيدا.

وعبّرت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان عن صادق التعازي وعظيم المواساة لأسرة الشهيد وذويه ومحبيه وجميع منتسبي المؤسسة العسكرية، سائلين الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان..

كما بعث مستشار القائد الأعلى للقوات المسلحة القائم بأعمال وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي، برقية عزاء ومواساة في استشهاد أركان حرب اللواء الأول قوات خاصة العميد علي هزاع مساعد الصيادي، الذي استشهد وهو يؤدي واجبه الوطني في مواجهة المليشيا الحوثية الانقلابية في محور حرض بمحافظة حجة.

وأشاد الفريق المقدشي في البرقية بمناقب الشهيد الصيادي ومواقفه البطولية الشجاعة في الدفاع عن الوطن ومواجهة المليشيا الحوثية الانقلابية الحالمة في العودة للماضي الإمامي الكهنوتي البائد.

ولفت إلى أن الشهيد البطل كان من أوائل الضباط الأحرار الذين هبوا للدفاع عن مكتسبات الثورة والجمهورية وشاركوا بشجاعة وإقدام في معارك مواجهة المليشيا الانقلابية واستعادة الشرعية والمؤسسات الدستورية، وأُبلي حسناً في مختلف الجبهات من خلال تواجده في مقدمة الصفوف جنديا وقائدا، وساهم بفاعلية في اعادة بناء المؤسسة العسكرية من خلال المناصب التي تم تكليفه بها وكان مثالا ونموذجا في تنفيذ المهام التي أوكلت إليه.

وأكد القائم بأعمال وزير الدفاع أن تضحيات وبطولات الشهيد الصيادي ورفاقه من قادة وابطال المؤسسة العسكرية لن تذهب هدراً وستظل خالدة في ذاكرة الأجيال، مؤكداً المضي على درب الشهداء ومواصلة النضال حتى تحقيق كامل الأهداف النبيلة التي سالت من أجلها تلك الدماء الزكية.

وعبّر الفريق المقدشي عن صادق تعازيه وعظيم مواساته لأسرة الشهيد وأقاربه ورفاقه، سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وغفرانه وأن يلهم ذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد »

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء