الخارجية السعودية: تسليم ميناء الحديدة يساهم برفع معاناة اليمنيين

14 - ديسمبر - 2018 , الجمعة 02:17 مسائا
1600 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الخارجية السعودية: تسليم ميناء الحديدة يساهم برفع معاناة اليمنيين

الضالع نيوز/متابعات

قال وزارة الخارجية السعودية، اليوم الجمعة، إن تسليم ميناء الحديدة عبر اتفاقية "السويد" يعتبر خطوة هامة للمساعدة في رفع معاناة اليمنيين.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن مصدر مسؤول في الوزارة قوله، إن المملكة ملتزمة بالوصول إلى الحل السياسي في اليمن بما يضمن أمنه واستقراره وسلامة أراضيه.

وأعلن المصدر ترحيب السعودية بما تم التوصل إليه من اتفاق في السويد بين وفد الحكومة الشرعية اليمنية ووفد جماعة حوثي المسلحة.

وشدد المصدر على ضرورة أن يغلب الحوثيون مصلحة الشعب اليمني بالوصول إلى حل سياسي شامل بناءً على قرار مجلس الأمن 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني اليمني.

ولفت إلى أن هذا ما سعت إليه السعودية ودول التحالف، "وما تزال تعتبره الحل الذي سيعبر باليمن الشقيق نحو الاستقرار والنماء".

واختُتمت (الخميس) في السويد مشاورات الأزمة اليمنية، التي رعتها الأمم المتحدة، بالاتفاق على وقف إطلاق النار في مدينة الحديدة وانسحاب الحوثيين منها، وتخفيف التوتر في مدينة تعز، وعقد جولة جديدة من المحادثات في يناير/كانون الثاني المقبل

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد »

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات