أمهات المختطفين" تطالب #الحوثيين بالكشف عن مصير جميع المخفيين قسراً

20 - مارس - 2019 , الأربعاء 06:08 مسائا
1484 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ أمهات المختطفين" تطالب #الحوثيين بالكشف عن مصير جميع المخفيين قسراً

الضالع نيوز/متابعات
اتهمت رابطة أمهات المختطفين، مليشيا الحوثي بمواصلة إخفاء عشرات اليمنيين منذ أربع سنوات في السجون الخاضعة لسيطرتها دون أن تعرف عائلاتهم عنهم شيئا حتى اليوم.

وقالت الرابطة (أهلية غير حكومية) في بيان لها "في الوقت الذي ننتظر الوعود المتكررة بحل قضية أبنائنا المختطفين والمخفيين قسراً وآخرها اتفاق السويد الذي لم يدخل مرحلة التنفيذ رغم مرور أربعة أشهر منذ توقيع الأطراف اليمنية عليه، وأصبح وسيلة لإطالة أمد الاختطاف؛ لم ينجز، ولم يطلق سراح المختطفين المدنيين الذين كفلت جميع الشرائع والقوانين حريتهم".

ودانت الرابطة الحقوقية في الوقت ذاته، إخفاء مليشيا الحوثي العشرات من المدنيين في سجون سرية منها "بيوت التبادل"، تحت الابتزاز والتجويع، والإهمال الصحي الذي يتسبب في تفشي الأمراض بينهم، خصوصا المعدية.

ورصدت الرابطة في تقريرها الأخير إخفاء "230" مواطنا قبل العام 2018م ومازالوا مخفيين حتى اللحظة، لدى جماعة الحوثي.

وطالبت الرابطة بالكشف عن مصير جميع المخفيين قسراً، وإطلاق سراحهم دون مقايضة، محملة جماعة الحوثي المسلحة كامل المسؤولية عن حياة المختطفين.

كما دعت المبعوث الأممي والمفوضية السامية لحقوق الإنسان والصليب الأحمر الضغط للكشف عن مصير المختطفين داخل بيوت التبادل وجميع المخفيين قسراً، وتمكينهم من حقوقهم كاملة، وإيقاف هذه الانتهاكات التي تزيد من معاناتنا ومعاناة أبنائنا، ومساندة الأمهات في قضية أبنائهن حتى الحرية.

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد »

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات