توظيف الارهاب!

22 - أبريل - 2014 , الثلاثاء 05:57 مسائا
3258 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةمحسن فضل ⇐ توظيف الارهاب!

محسن فضل
) "توظيف الإرهاب (
لم يعد الإرهاب هو المسئول الأول لكل أعمال العنف التي تحدث اليوم هنا وهناك، وبالتالي ليس من المعقول أن نصف كل عمل عنف علی أنه الإرهاب.
وذلك لأن الإرهاب أصبح في اعتقادي الشخصي مجردا من مفهومه الصحيح،وصار بإمكان أي شخص اليوم أن يقتل أو ينتقم من أحد خصومه باسم شعار الإرهاب.
لا أنكر أن الإرهاب موجود اليوم علی واقعنا المعيشي، لكن مايجب أن ندركه جميعا هو أنه يوجد اليوم مانسبة وجوده أكبر من الإرهاب بكثير وهو :"توظيف الإرهاب نفسه ".
حيث بدأ توظيف الإرهاب منذ العقدين الأخيرين من القرن العشرين، وكان يتم توظيف الإرهاب حينها بشكل أوضح مماهو عليه يومنا هذا.
إضافة إلی أن توظيف الإرهاب كان يحدث علی المستويين العالمي والمحلي -داخل الدولة نفسها - ومازال كذلك.
فعلی سبيل المثال لو أخذنا دولة اليمن نموذجا لتوظيف الإرهاب علی المستوی المحلي، لوجدنا أنه ومنذ العقد الأخير من القرن العشرين قامت قوی قبلية ودينية وعسكرية باستقطاب جماعات إرهابية متطرفة تجاوز هذا الاستقطاب حدود اليمن الجغرافية وعملت هذه القوی علی مساعدة الجماعات المتطرفة من أجل تصفية خصومها السياسين من يختلفون معها في الرأي والفكر ليس إلا.
وكانت القوی القبلية والدينية والعسكرية تستند في تصفيتها تلك لخصومها باسم الدين والعقيدة.
واليوم وبكل تأكيد فأن هذه القوی الثلاثية في اليمن لا يزال لها صلة متفاوتة فيما ترتكب من أعمال إجرامية علی الساحة اليمنية، ويخطئ من يظن أنها قوی بريئة من هذه الإعمال.
أما توظيف الإرهاب علی المستوی الخارجي فيمكن أن نأخذ الولايات المتحدة الأمريكية عدوة الإرهاب الأشد حسب زعمها، مثال علی ذلك.
حيث إن الولايات المتحدة الأمريكية في حقيقة الأمر تحرص جيدا علی أن توظف مصطلح الإرهاب لصالحها أكثر من اقتلاعها للإرهاب من جذوره.
فلولا توظيف الدولة الأمريكية للإرهاب لم كان لها حضور في الشرق الأوسط بالشكل الذي نراه اليوم، ولولا توظيف الإرهاب أيضا لم استطاعت الولايات المتحدة الأمريكية أن تحتل بعض دول الشرق الأوسط، وتسقط أنظمة حكم البعض منها.
إذن يجب أن نعلم أن مفهوم الإرهاب قد خرج عن معناه الحقيقي وأصبح اليوم يوظف توظيفا ممنهجا من قبل دول المركز وبعض قوی النفوذ لأي بلد عالمي، حسب ماتراه كلا منها أن توظيفها للإرهاب بهذا الشكل سيحقق مصالحها الخاصة.

محسن فضل يدرك الحوثيون أنه لا تتوفر لديهم القوة الكافية التي تساعدهم في اخضاع اليمن بكل مناطقها تحت سلطتهم ،كما يدركون أيضاً أنه ليس بمقدورهم حتى الاستمرار لفترة طويلة في السيطرة على بعض المحافظات اليمنية التي أصبحت تحت حكمهم اليوم ،وذلك لأسباب »

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء