الكشف عن اسباب الغاء الرئيس للاجتماع الوطني الموسع والخطوات التصعيدية لجماعة الحوثي المسلحة

28 - أغسطس - 2014 , الخميس 03:14 مسائا (GMT)
الكشف عن اسباب الغاء الرئيس للاجتماع الوطني الموسع والخطوات التصعيدية لجماعة الحوثي المسلحة
الضالع نيوز | صنعاء

أكدت مصادر مطلعة أن رئيس الجمهورية/ عبدربه منصور هادي ألغى اللقاء الموسع- الذي قد كان دعا إليه- وكان من المقرر أن ينعقد اليوم الخميس بخصوص المؤتمر الوطني الذي يضم أعضاء الحكومة ومجلسي الشورى والنواب وقادة الأحزاب وهيئة الرقابة على تنفيذ مقررات مؤتمر الحوار وممثلين عن المرأة ومنظمات المجتمع المدني لمناقشة تصعيد الحوثيين وحصارهم لصنعاء.

وأشارت المصادر بحسب يومية ـ اخبار اليوم ـ إلى أن إلغاء الرئيس للاجتماع جاء بعد أن أبلغ حزب المؤتمر الشعبي العام والرئاسة عدم حضور الاجتماع ـ وفقاً للمصادر..

ويأتي ذلك في وقت كان رئيس المؤتمر الشعبي العام/ علي عبد الله صالح، قد أفشل يوم أمس الأربعاء اجتماعاً للرئيس هادي بقيادات المؤتمر، من خلال اجتماع عقده صالح عصر أمس بنفس الموعد الذي كان من المقرر أن يعقد اجتماع الرئيس هادي بالقيادات المؤتمرية، الأمر الذي اضطره إلى إلغاء الاجتماع.
وهو الاجتماع الذي عقده الرئيس هادي اليوم .

وفي الغضون كشف سياسيون عن مساعي حثيثة لإسقاط العاصمة صنعاء سياسياً وعسكرياً، بالتزامن مع تأكيد قيادي مؤتمر أن الأيام القادمة ستشهد تحولات كبيرة قد تغير وجه المشهد السياسي في البلد.

ويأتي ذلك في وقت تعلن جماعة الحوثي المسلحة السبت القادم عن تصعيدها الذي وصفته بالأكثر إيلاماً، حيث ستحدد جماعة الحوثي نقاط التفتيش التابعة لها على مداخل العاصمة صنعاء وستعلن الجماعة منع دخول أو خروج الشخصيات الحكومية والمسؤولين من وإلى صنعاء.
جميع الحقوق محفوظة لموقع الضالع نيوز © 2013© تصميم و إستضافة MakeSolution.com