وفاة عالم الفيزياء النووية اليمني ( السلامي )في حادث مروري بنيويورك

03 - يناير - 2014 , الجمعة 10:22 مسائا (GMT)
البروفيسور فضل احمد طالب السلامي
الضالع نيوز |

أنـتقل الى رحمة الله تعالى فجر اليوم الجمعة عالم الفيزياء النووية البروفيسور فضل احمد طالب السلامي اثر حادث مروري في الولايات المتحدة الامريكية.

وقالت مصادر مقربة من اسرته والتي تسكن بمنطقة المجحفة بمديرية تبن محافظة لحج ان عالم الفيزياء فضل احمد طالب السلامي توفى اثر حادث مروري بينما كان عائدا من مقر عملة في الوكالة الامريكية للفضاء (nasa) الى منزله في نيويورك.

وأشار المصدر ان اسباب الحادثة نتج عن سقوط حافلة اثناء حدوث الانزلاقات والعواصف الثلجية فوق سيارته الخاصة التي كان يقودها وهو عائد الى منزلة دون ان تتوفر تفاصيل اوفى حول الحادثة.

ويعتبر عالم الفيزياء البروفيسور السلامي ضمن مجموعة من العلماء في وكالة الفضاء الامريكية الذين قاموا بإرسال 150 أمر الى مسبار الفضاء الذي ارسلته وكالة ناسا الى المريخ ضمن ابحاثها الفضائية بالإضافة الى العديد من الابحاث العلمية التي اشترك فيها الخاصة بالفيزياء النووية.

وقالت مصادر مقربة من أسرته ان آخر زيارة له الى مسقط رأسه كانت قبل ثمانية اشهر حيث كان عالم الفيزياء يتحفظ على طبيعة عملة خشية تعرضه لمحاولات الاستهداف او الاغتيال.

وذكر الاخ محت العبدلي ان من إنجازات الفقيد الدكتور العالم الفضائي فضل أحمد طالب السلامي هو الحساب الصحيح لهبوط المسبار الفضائي على سطح كوكب المريخ بعد أن تيقن بأن حساب العلماء لم يكن مناسبا للهبوط وأن المركبة ستهبط في مكان غير جيد ولن يستطيع الحركة ولن تقوم بجمع العينات من الكوكب الاحمر ؛ حيث حاول إقناع رؤساءه بحساباته الصحيحة وأثبتها بالنظريات العلمية بحيث توّج جهده بأن المسبار نزل في الموقع الصحيح والذي رآه مناسبا بحيث حفظ الجهد والمال الذي كان من شأنه سيضيع هباء في حالة الحساب الاول.

وحصل العلماء على العينات المناسبة للدراسة والتي مثلت قفزة كبيرة في علم الفضاء والكواكب.



الخبرنت
جميع الحقوق محفوظة لموقع الضالع نيوز © 2013© تصميم و إستضافة MakeSolution.com