مصادر: اللواء علي محسن الاحمر قائدا لقوات درع الجزيرة الخليجي.. "تفاصيل"

اللواء الاحمر حاصل على وسام الواجب، ووسام الشجاعة، ووسام الوحدة، ووسام 26 سبتمبر، ووسام الشرف، ووسام الخدمة، كما حصل على وسام من الملك (فهد بن عبد العزيز).

20 - أكتوبر - 2014 , الإثنين 12:41 مسائا (GMT)
الضالع نيوز/خاص

قالت مصادر اعلامية يمنية واخرى خليجية خاصة ل"الضالع نيوز" ان السعودية تدرس مشروع قرار يقضي بتعيين اللواء علي محسن الاحمر قائد لقوات درع الجزيرة الخليجي والذي تمثل السعودية القوة الرئيسية فيه.
ﺍﻟﺠﺪﻳﺮﺑﺎﻟﺬﻛﺮ: ﺃﻥ ﺍﻟﺼﺤﻔﻲ ﺍﻟﻴﻤﻨﻲ ﻭﻋﻀﻮ ﻣﺆﺗﻤﺮ ﺍﻟﺤﻮﺍﺭﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﺍﻟﻤﻘﻴﻢ ﻓﻲ ﺍﻟﻮﻻﻳﺎﺕ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ ﻣﻨﻴﺮ ﺍﻟﻤﺎﻭﺭﻱ ﻭﻫﻮﺃﺣﺪ ﺃﻗﺮﺏ ﺍﻟﻤﺴﺘﺸﺎﺭﻳﻦ ﺍﻹﻋﻼﻣﻴﻴﻦ ﻟﻠﻮﺍﺀ ﺍﻷﺣﻤﺮ ﺧﻼﻝﺍﻟﺴﻨﻮﺍﺕ ﺍﻷﺧﻴﺮﺓ ﻗﺪ ﻛﺸﻒ ﻓﻲ ﻭﻗﺖ ﺳﺎﺑﻖ ﻋﻦ ﻭﺻﻮﻝﺍﻟﻠﻮﺍﺀ
ﺍﻷﺣﻤﺮ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻌﺎﺻﻤﺔ ﺍﻟسعودية ﺍﻟرياض ﺑﻌﺪ ﺳﻘﻮﻁ ﺍﻟﻔﺮﻗﺔ ﺍﻷﻭﻟﻰﻣﺪﺭﻉ ﻓﻲ 21 ﺳﺒﺘﻤﺒﺮ ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ.ﻣﺼﺎﺩﺭ مطلعة ﺃﻛﺪﺕ ﻟﺠﻮﺀﺍﻟﻠﻮﺍﺀ ﺍﻷﺣﻤﺮ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺴﻔﺎﺭﺓ ﺍﻟسعودية ﺑﺼﻨﻌﺎﺀ ﺍﻟﺸﻬﺮ ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ .
واوضحت المصادر ان دول الخليج ستتخذ مثل هذا القرار ضمن ترتيبات مواجهة المد الشيعي الايراني في المنطقة.
كما توقع مراقبون للشأن العام في الجزيرة العربية اندلاع حرب خليجية ثالثة لمواجهة اطماع التوسع الايراني الذي بات يطل برأسه على دول الخليج العربي بعد دخول ايران اليمن عبر حليفهم الحوثيون.
وكان اللواء الاحمر قد غادر اليمن حفاظاً على ما تبقى من الوطن كما قال وحتى لا تدخل اليمن في حرب أهلية،
ويُعتبر اللواء علي محسن الأحمر من أشد العسكريين الذين عملوا على التصدي للحركة العسكرية للجبهة الوطنية ذات الاتجاه الماركسي، في حروبها للاستيلاء على الحكم، عبر إسقاط مناطق الريف، من خلال حروب متفرقة بعد أن فشل الانقلاب الناصري سنة 1979م وحتى 1984م. وقاد المعارك التي دارت في محافظة صعدة خلال الست جولات من الحروب الماضية ضد الحوثيين.
أعلن إنضمامه يوم الإثنين 21 مارس 2011م لثورة الشباب اليمني .
وساهم اللواء علي محسن الأحمر في تحديث وبناء القوات المسلحة، وتشكلت الفرقة الأولى مدرعات تحت قيادته، كما ساهم في استعادة تحقيق الوحدة اليمنية، من خلال عمله في عدد من اللجان الوحدوية، كما عمل عضوًا في إعادة تنظيم ودمج القوات المسلحة التي كانت منقسمةً شطرين: أحدهما جمهورية في جنوب اليمن، والأخرى جمهورية في شمال اليمن، وتعين نائبًا لرئيس اللجنة العسكرية اليمنية السعودية المشتركة لمعالجة الاختلالات العسكرية والأمنية بين البلدين، ولحلِّ قضايا الحدود.


المصدر|الضالع نيوز
جميع الحقوق محفوظة لموقع الضالع نيوز © 2013© تصميم و إستضافة MakeSolution.com