الــتفاف

31 - أكتوبر - 2014 , الجمعة 04:38 مسائا (GMT)
برز الحديث في الآونة الاخيرة عن محاولات التفافية على الثورة الجنوبية وتكاثرت التحذيرات منها بشكل متكرر ، حتى ليخيل للمتابع ان الحركة الاحتجاجية الجنوبية ، التي برزت بشكل علني في العام 2007م تتعرض لخطر وجودي يستهدفها ، لم تتعرض له منذ انطلاقتها ، برغم كل ما تعرضت له من صنوف القمع الوحشي ، ومحاولات الاحتواء ، والتدجين ناهيك عن حرفها عن مسارها المعلن .
فما هي هذه المحاولات الالتفافية ؟ وما مدى حقيقتها ؟ هل لها سند موضوعي وواقعي ؟؟ ام انها لا تعدو عن هواجس ومخاوف من فقدان مصالح ما ، او استمرار لنظرية المؤامرة .
في سياق نقاش عام مستفيض عن مستجدات الاوضاع في الساحة ، بشكل عام مع احد الاصدقاء المقربين من بعض قيادات الحراك ، بدورة حذر من هذه المحاولات الالتفافية ، وعند الاستفسار عن ماهية هذه المحاولات ؟ فسرها بان هناك من يريد جر ثورة الجنوب الى باب اليمن حد تعبيره واضاف ان هذه ما يفسره قيادات الحراك .
بالطبع كما تلاحضون فهذه المخاوف ، غير منطقية وهذا التفسير غير منطقي من اساسه .، فاذا كان باب اليمن قد سقط اصلآ بعد انتهاء مؤتمر الحوار الذي بدورة كان اخر فرصة لمن اراد الالتحاق بباب اليمن .
الحقيقة ربما المراد بالمحاولات الالتفافية ان هناك من يريد ان يتسلق ثورة الجنوب ان صح الوصف بعيدا عن القيادات التي هرم الشارع من خلافاتها المتسلسلة .
اي ان قيادات الحراك تخشى من صعود تيار ما ينجز الهدف المحدد بالاستقلا بعيدا عنها .
والحقيقة ان الحراك بأمس الحاجة الى مثل هذا الالتفاف اذ لا يهم الشارع من ينجز الهدف بقدر ما يهمها تحقيق الهدف ذاته .
عندها سيقول الشعب للملتفين : شكرا لكم على هذا الالتفاف العظيم .
جميع الحقوق محفوظة لموقع الضالع نيوز © 2013© تصميم و إستضافة MakeSolution.com