صحيفة تكشف عن لقاء جمع عبدالملك الحوثي برئيس جهاز الاستخبارات- قالت بان الحوثيين تلقوا دعما ماديا ولوجستيا من السعودية

08 - يناير - 2014 , الأربعاء 09:04 صباحا (GMT)
الضالع نيوز/متابعات
كشفت صحيفة القدس العربي عن لقاء جمع عبدالملك الحوثي و مسئول سعودي كبير في في منطقة سعودية متاخمة للحدود السعودية اليمنية لمناقشة اجهاض حزب الاصلاح .

ونقلت الصحيفة عن مصادر سياسي القول بان الحوثي التقى رئيس جهاز الاستخبارات السعودية الأمير بندر بن عبدالعزيز في منطقة سعودية متاخمة للحدود السعودية اليمنية لمناقشة التنسيق السعودي الحوثي لإجهاض صعود نجم حزب الاصلاح ذي التوجه الاسلامي في اليمن عبر تعزيز قوة المد الحوثي القريب للمذهب الشيعي والذي يتلقى دعما إيرانيا سخيا’.

وأشارت المصادر الى ان لقاء المسؤول السعودي بالزعيم الحوثي جاء بعد لقاءات سابقة في صنعاء وفي الرياض بين دبلوماسيين سعوديين ومسؤولين في جماعة الحوثي والتي توّجت بهذا اللقاء الذي أثمر عن ضخ الرياض لمبالغ ضخمة للحوثيين تقدّر بعشرات الملايين من الدولارات لدعم أنشطهم الميدانية وتمويل حروبهم في أكثر من جبهة بمحافظة صعده والعديد من المحافظات الأخرى التي امتدت إليها المواجهات بشكل متسارع.

وأكدت بأن ‘الحوثيين تلقوا خلال الفترة القصيرة الماضية دعما ماديا ولوجستيا وطبيا وعسكريا من قبل السعودية في حربهم ضد السلفيين، في ذات الوقت الذي تبدي فيه تعاطفها مع السلفيين كرافد لمذهبها الديني ووسيلتها للسيطرة على الشارع اليمني عبر العصى الدينية’.
جميع الحقوق محفوظة لموقع الضالع نيوز © 2013© تصميم و إستضافة MakeSolution.com