صحيفة بريطانية :السعودية تدعم الحوثيين وهبرة زار السعودية سرا

21 - نوفمبر - 2013 , الخميس 10:04 مسائا (GMT)
الضالع نيوز ـ متابعات


قالت صحيفة “الغاردين” البريطانية اليوم الجمعة ان المملكة العربية السعودية باتت تقدم الدعم إلى جماعة”الحوثي” التي تسيطر على مناطق واسعة بشمال اليمن بهدف اضعاف سيطرة حزب الإصلاح الذي قالت الصحيفة ان السعودية باتت ترى فيه خطرا يهدد وجودها .

وقالت الصحيفة في مقال سياسي مطول نشرته في عددها الجمعة ان الدعم لجماعة الحوثي يأتي في اطار مشروع يقوده الأمير بندر بن سلطان لضرب الإسلام السياسي في المنطقة، بما في ذلك حزب الاصلاح الاسلامي الذي تجد فيه السعودية خطراً كبيراً وجامحاً. وكشفت الصحيفة ان القيادي البارز في جماعة “الحوثي” صالح هبرة” سافر إلى المملكة العربية السعودية عقب زيارة سرية قام إلى العاصمة البريطانية لندن والتي انتقل منها سرا إلى السعودية والتقى مسئولين بارزين في الحكومة السعودية .



وقال الكاتب البريطاني ديفيد هيرست في مقالته المنشورة بصحيفة الجاردين ان الحرب التي يشنها بندر بن سلطان على الإسلام السياسي افرزت تداعيات كان لها وقعها على حدود السعودية المضطربة مع اليمن. فالرغبة السعودية الجامحة في الحد من تقدم حزب الإصلاح الإسلامي في اليمن دفعت بالسعوديين إلى دعم المليشيات الحوثية التي كان السعوديون من قبل في حرب معها”. وتحدث كاتب المقال عن صراع اجنحة في الاسرة السعودية الحاكمة موضحا ان صراع مرير يدور بين جناح يقوده الامير “بندر” وجناح أخر يقوده الامير “احمد” .
جميع الحقوق محفوظة لموقع الضالع نيوز © 2013© تصميم و إستضافة MakeSolution.com