مؤسسة السعيد تعلن أسماء الفائزين بجائزة المرحوم هائل سعيد أنعم للعام 2014

13 - أبريل - 2015 , الإثنين 02:25 مسائا (GMT)
الضالع نيوز/خاص

أعلنت الأمانة العامة لجائزة المرحوم الحاج هائل سعيد أنعم للعلوم والآداب أسماء الفائزين بالجائزة في دورتها الثامنة عشرة للعام 2014 وذلك في مؤتمر صحفي عقدته الأمانة العامة في مقر مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة بمدينة تعز



ومنحت الجائزة في أربعة مجالات هي العلوم البيئية والزراعية، والعلوم الاقتصادية، ومجال الإبداع الأدبي، ومجال الهندسة والتكنولوجيا .. وحجبت في أربعة مجالات هي العلوم الطبية، والعلوم الإنسانية والاجتماعية والتربوية، والعلوم الإنسانية، ومجال الآثار والعمارة



وتم منح جائزة الهندسة والتكنولوجيا للباحث عمر حسن السقاف الجائزة عن بحثه (استخدام الطاقة المتجددة في قطاع الاسكان)، وفي مجال العلوم الاقتصادية منحت الجائزة للباحث محمد علي جبران عن بحثه سوق الارواق المالية باليمن ( الامكانيات ـ المخاطر ـ المعوقات). أما في مجال الإبداع الأدبي فقد فاز بها الباحث مسعود عمشوش ببحثه (اليمن في كتابات الاجانب). كما تم منح جائزة العلوم البيئية والزراعية مناصفة للباحثين الدكتور اسماعيل عبدالله محرم والدكتور رياض عبدالله محمد محرم عن بحثهما الموسوم بـ(إعادة تدوير المخلفات الصلبة والحفاظ على البيئة في اليمن).



وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر مؤسسة السعيد بتعز أكد أمين عام الجائزة الأستاذ فيصل سعيد فارع ان مجلس أمناء الجائزة ابدوا حرصهم على استمرار الجائزة لما لها من صلة حثيثة بالمستقبل اليمني المنشود رغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد .



وأشار أمين عام الجائزة الى ان ﺇﻋﻼﻥ ﻧﺘﺎﺋﺞ ﺍﻟﺘﻨﺎﻓﺲ ﻋﻠﻰ ﺟﺎﺋﺰﺓ ﺍﻟﻤﺮﺣﻮﻡ ﺍﻟﺤﺎﺝ ﻫﺎﺋﻞ ﺳﻌﻴﺪ أنعم ﻟﻠﻌﻠﻮﻡ ﻭﺍﻵﺩﺍﺏ ﻫﻮ ﺗﺄﻛﻴﺪاً ﻻﺳﺘﻤﺮﺍﺭ ﻣﺴﻴﺮﺓ ﻣﻤﺘﺪﺓ ﻣﻦ ﺍﻻﻧﺠﺎﺯ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﺠﺎﻭﺯ ﻋﻘﺪﺍً ﻭﻧﺼﻒ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺍﻟﺠﺎﺩ ﻭﺍﻟﻜﻔﺎﺡ ﻹﺭﺳﺎﺀ ﺗﻘﺎﻟﻴﺪ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺍﻟﺒﺤﺜﻲ ﺍﻟﻤﻌﺮﻓﻲ ﻓﻲ ﺑﻴﺌﺔ ﻗﺎﺣﻠﺔ ﻭﻏﻴﺮ ﺩﺍﻋﻤﺔ.



لافتاً الى أن هذا الحدث الثقافي والعلمي العملاق يمكن المفاخرة به لكونه أحد أهم معالم الانجاز المتراكمة في البلد والحفاظ على استمراره أمرا ليس يسيرا بل نتاج لجهود هائلة غير مرئية والتزام حقيقي بالمضي في سبيل خدمة المعرفة.



كما تطرق فارع خلال كلمته الى مستوى المشاركة العربية في الجائزة, حيث بلغ عدد المتقدمين للتنافس من غير اليمنيين في الدورات السابقة 76 متقدما، وبلغت اجمالي النساء اللاتي تقدمن 63 متنافسة من اجمالي أعداد المتقدمين .
جميع الحقوق محفوظة لموقع الضالع نيوز © 2013© تصميم و إستضافة MakeSolution.com