نقابة هيئة التدريس بجامعة صنعاء تعلن الإضراب الشامل ابتداءً من يوم غدا الاثنين "بيان"

23 - أغسطس - 2015 , الأحد 04:11 مسائا (GMT)
نقابة هيئة التدريس بجامعة صنعاء تعلن الإضراب الشامل ابتداءً من يوم غدا الاثنين "بيان"
الضالع نيوز | خاص



أ صدرت نقابة أعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء بيان أدانت فيه قيام مليشيا الحوثي باقتحام الحرم الجامعي واختطاف عدد من دكاترة الجامعة.



وأعلنت النقابة الإضراب الشامل ابتداء من يوم غدا الاثنين وحتى إطلاق جميع المختطفين.

الضالع نيوز ينشر نص البيان

تفاجأت نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة صنعاء بقيام مجاميع مسلحة تتبع الحركة الحوثية باقتحام الحرم الجامعي بكلية التجارة واﻻقتصاد، صباح يومنا هذا اﻷحد 23 أغسطس 2015م، واﻻعتداء بالضرب على عدد من أعضاء هيئة التدريس أثناء تنفيذهم وقفة احتجاجية تضامنية مع زميلهم المختطف من قبل الحركة الحوثية المسلحة منذ أكثر من أربعة أشهر، الزميل الدكتور عبدالمجيد المخلافي. وقامت باختطاف رئيس النقابة اﻻخ د. محمد محسن الظاهري، وكل من اﻻخوة د. علي سيف كليب، د. عبدالله الفقيه، د. عدنان المقطري، واقتيادهم إلى جهة مجهولة، ومحاصرة الكلية إلى اﻻن بغية إعتقال بقية أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وبما أن النقابة قد حذرت مراراً وتكرارا،ً في أكثر من مناسبة، بضرورة اطلاق زملائنا المختطفين دون أي مسوغ قانوني، وامهلتهم أكثر من فرصة ﻹطلاق سراحهم، إﻻ أن كل هذه التحذيرات والفرص لم تزيد هذه الحركة إﻻ تعنتا وتماديا.

وعليه، فإن نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة صنعاء تعلن اﻹضراب الشامل بالجامعة ابتداءً من يوم غد اﻻثنين 24 أغسطس 2015م وحتى اطلاق جميع زملائنا المختطفين.

وتؤكد النقابة على جميع أعضائها بالحضور إلى الحرم الجامعي في أوقات الدوام الرسمي للمشاركة في الفعاليات اﻻحتجاجية المتضامنة مع زملائهم.

كما تناشد النقابة كافة منظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية الوقوف إلى جانبها ضد إنتهاك الحرم الجامعي والصلف وسياسة تكميم اﻷفواه التي تتبعها هذه الحركة المسلحة.

صادر عن نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة صنعاء. اﻻحد 23 أغسطس 2015م.
جميع الحقوق محفوظة لموقع الضالع نيوز © 2013© تصميم و إستضافة MakeSolution.com