في مؤتمر صحفي بصنعاء جمعية المدارس الأهلية تؤكد أن أكثر من 13 مليار خسائر التعليم الأهلي جراء الحرب

23 - أغسطس - 2015 , الأحد 07:36 مسائا (GMT)
في مؤتمر صحفي بصنعاء جمعية المدارس الأهلية تؤكد أن أكثر من 13 مليار خسائر التعليم الأهلي جراء الحرب
الضالع نيوز | خاص


اقامت الجمعية الوطنية للمدارس الأهلية وملاك المدارس الأهلية مؤتمراً صحفيا اليوم بصنعاء

دانت الجمعية الوطنية للمدارس الأهلية استهداف البنية التعليمية حكومية وأهلية ومنظمات التعليم ، والتي كان آخرها استهداف مبنى نقابة المهن التعليمية بمحافظة عمران بغارة جوية أودت بحياة 21 شخصاً كجريمة حرب غير مسبوقة .

وأوضحت الجمعية في البيان الصادر عن المؤتمر الصحفي الذي عقدته اليوم الأحد بصنعاء أن المدارس الأهلية مهددة بالانهيار خاصة أن 95 مدرسة أُغلقت والكثير منها معرضة للإغلاق في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد في ظل الحرب .

وطالبت المدارس الأهلية الجهات المعنية إدراجها في كشوفات حصر الأضرار لوجود الكثير من المدارس التي تعرضت لتدمير كلي وجزئي جراء الاحداث الاخيرة .

ونوه البيان الى الدور الإيجابي الذي كانت تقدمه المدارس الأهلية في تخفيف العبئ على التعليم الحكومي سيما رفد الدولة بموارد مالية حيث وصلت عام 2007م ما يقارب 77 مليار ريال ، إلا أن الخسائر التي تعرض لها التعليم الأهلي بلغت أكثر من 13 مليار و 400 مليون ريال منذ بداية الحرب ، بالإضافة الى عدم تحصيل الرسوم المتأخرة والسياسات القائمة .

وفي حديث خاص دعا أمين عام الجمعية عمار مرشد الجهات الحكومية ممثلة بوزارة التربية والتعليم أن تقف بإيجابية الى جانب التعليم الأهلي ومساعدته للنهوض به كونه السند الحقيقي للتعليم الحكومي وأهميته لا تقل أهمية عن التعليم الحكومي .
جميع الحقوق محفوظة لموقع الضالع نيوز © 2013© تصميم و إستضافة MakeSolution.com