صعدة : عشرات القتلى و الجرحى خلال الـ 48 ساعه الماضيه و نزوح للأهالي من المناطق الحدوديه رافضين إستخدامهم دروع بشرية

28 - يوليو - 2016 , الخميس 04:55 مسائا (GMT)
صعدة : عشرات القتلى و الجرحى خلال الـ 48 ساعه الماضيه و نزوح للأهالي من المناطق الحدوديه رافضين إستخدامهم دروع بشرية

الضالع نيوز/خاص
أكدت مصادر محليه مطلعة بمحافظة صعدة سقوط عشرات القتلى و الجرحى من مليشيات الحوثي خلال الـ 48 الساعه الماضية في المناطق الحدودية بمديريتي باقم و منبه الحدوديتين .
و اكدت تلك المصادر أن أكثر من 22 قتيل عادت جثثهم إلى بعض المستشفيات بعاصمة المحافظة " صعدة " إضافه إلى 37 جريح تم إستقبالهم بفترات متفاوتة خلال الـ 48 ساعه الماضية إلى بعض المستشفيات الرئيسيه بعاصمة المحافظة و في أكثر من مركز صحي خاص بالمليشيات بمديريتي مجز و سحار . .
و أضافت تلك المصادر بوجود معلومات بأعداد أخرى من الجرحى ..
و كشفت تلك المصادر عن ضرب مدفعي مكثف تشهدها المناطق الحدودية بمحافظة صعدة و خاصة بمديرية باقم الحدودية

إضافة إلى قصف الطيران لعدد من الأهداف من تجمعات تعزيزات حوثية تجاه الحدود و كذلك ضرب جميع النقاط الأمنية الحوثية بمختلف مناطق المحافظه و الطرق المؤديه إلى الحدود .. مما دفع بالمواطنيين من أبناء المحافظه القاطنين في مديرية باقم وبعض مناطق مديرية منبه إلى النزوح مرة أخرى و ترك مزارعهم و منازلهم نتيجة إستخدامها مع بعض الأماكن التي بجوارها و في أوساط المدن و الأماكن المزدحمه بالسكان كمتارس و مخازن مؤن حربية للمليشيات الحوثيه و جعل أهاليها و ساكنيها كدروع بشريه لمنع إستهدافها من قبل مدفعية حرس الحدود السعودي و كذلك ضرب طيران التحالف العربي لبعض تلك الأهداف .


يشار إلى أن أهالي مديرية باقم كانوا في بداية العاصفة في مارس العام الماضي قد نزحوا من منازلهم و مزارعهم إلى المديريات المجاوره لها فيما البعض منهم نح إلى محافظتي عمران و صنعاء .. غير أنهم بعد مرور قرابة 40 يوم من نزوحهم وجدوا دقة إصابة الأهداف من قبل طيران التحالف العربي بقيادة المملكة العربيه السعودية و عدم تضرر الأماكن المجاوره و الملتصقه بتلك الأهداف مما دفعهم إلى الإطمئنان و العوده إلى منازلهم و مزارعهم و محلاتهم التجارية ..

وكانت مليشيات الحوثي المسلحة عمدت في الأيام الماضيه إلى تخزين المؤن العسكريه من مواد غذائية و عتاد عسكري بمختلف أنواعه و إدخال عربات الكاتيوشا و غيرها إلى أوساط مناطقهم و أماكن إزدحام السكان و تعنتهم و رفضهم تجنيب مناطقهم .. دفعهم للنزوح مرة أخرى و بشكل أكبر من السابقة .
جميع الحقوق محفوظة لموقع الضالع نيوز © 2013© تصميم و إستضافة MakeSolution.com