لماذا لم تحقق ضربات طيران التحالف العربي اهدافها ؟

27 - أكتوبر - 2016 , الخميس 12:24 مسائا (GMT)
مذ كان الحوثيين في الضالع ، بحت اصواتنا من اخنتراق التحالف ، وخصوصا العمليات ، واحداثيات الطيران على وجه اخص .


وفقا لمعلومات من الارض ،كمثال واقعي فقط ـ كانت اغلب الضربات غير ذي جدوى ، هنا في الضالع ، وفقا لشهود عيان ، حينها كانت المليشيات ، تغادر مواقعها ، قبل القصف بالطيران ، بساعة الى نصف ساعة .

كان واضحا ان هناك اختراق ما ، كانت تصل المعلومات ، الى المليشيات ، قبل الضرب ، ولا شيئ يحتمل غير ذلك .

ما كان مؤلما ، ضرب الطيران احيانا لمواقع المقاومة ، في كثير من المحافظات ، وفقا لاحداثيات خاطئة ، تتعمد الضرب لاضعاف المقاومة.
مذ اول يوم كان واضحا جدا ، ان هناك من يسعى لتوريط التحالف ، في جرائم حرب ، عبر اعطاء الطيران لاحداثيات لاهداف مدنية .

بحت الاصوات دون جدوى
وفقا لمعلومات تتحدث انه حتى هيئة الاركان ذاتها ، بح صوتها من ذلك ، وطالبت ببعض التغييرات ، لاشخاص ثبت انهم يعملون لصالح المخلوع والحوثي دون جدوى ايضا .

من الاهداف ما كان يفلت عن اعين جواسيس عفاش ، فكانت الضربات قاصمة للمليشيات ،واحدثت خسائر فادحة في صفوفهم ، كان هذا واضحا، في كثير من المحافظات ، ومنها ما كانت ضربات في الهواء ، اذ كانت ولا زالت جواسيس عفاش تسرب المعلومات، فتتجنب المليشيات الظربات ، واخرى كانت معده باحكام ، تهدف لتوريط التحالف بجرائم حرب .


حادثة قصف صالة العزاء كانت القشة التي قصمت ظهر البعير


اعتقادي الشخصي مذ اول يوم ، انها تاتي في ذات السياق الذي اتحدث عنه .
الغريب والعجيب ، انه بعد بيان التحالف، تحركت مطابخ عفاش، للتجه في ذات سياق الهدف من الجريمة ، دق التحالف والشرعية، بكانت الاخبار والتحليلات ، التحالف يتهم محسن ، واخرى تتهم المقدشي ،مع ان التحالف، لم يشر الى اشخاص .

بالنسبة للجنرال الاحمر، اعتقادي الشخصي ، لو كان هناك شخص واحد في اليمن ، صادق في حربه ، على الحوثيين، لكان هو علي محسن الاحمر، اقول هذا مع عدم معرفتي به ، لكن الشواهد والاحداث تؤكد هذا ، ومع ذلك اتجهت اصابع المطابخ العفاشيه ، للنيل منه عبر الحادثة بتحميله الجرم .
المستفيد الوحيد من استهداف الاحمر هو المليشيات فقط .

اما اللواء المقدشي ، مذ اول يوم، كنت اشك فيه وهو شعور شخصي، لا زال لكن هذا الشعور، حقائق الارض امامي تدحضه تملما، الرجل يؤسس لجيش وطني حقيقي ، تتبدى معالمه واضحه، في مارب ، وكثير من المحافظات .

من يعمل هذا، لا يمكن ان يكون ، في صف المخلوع مطلقا .
بظني ان الحادثه بعكس ما يتصوره الاخرون ستكون تعزيزا لدور الرجلين وبداية في المسار الصحيح واظن رااي هنا هو الاصوب وستؤكده قادم الايام .


في حادثة الصالة ذيول للمخلوع افلحت في توريط التحالف في غفلة منه لكنه افلت بصعوبة بالغة .
الان المطلوب

يستطيع التحالف ان يجعل من الحادثة، نقطة انطلاق ، عبر تصحيح الياته، ستكون الضربة القاصمة للمخلوع ، وسيتمنى انه لم يفعل شيئا .
حتى اللحظة مؤسف انه لا شيئ يدل على المطلوب في ذات السياق ..
جميع الحقوق محفوظة لموقع الضالع نيوز © 2013© تصميم و إستضافة MakeSolution.com