الطلاب اليمنيين في عموم ولايات الهند ينفذون وقفة احتجاجية لمطالبة الحكومة باعادة العالقين الى اليمن باعادة العالقين في جمهورية مصر

30 - أكتوبر - 2016 , الأحد 05:39 مسائا (GMT)
الضالع نيوز-معين الشميري - الهند

من منطلق المساواة بالمثل والمطالبة بتحمل المسؤلية نفذ الطلاب اليمنيين في عموم ولايات الهند وقفة احتجاجية لما يعانيه الطلاب وعائلاتهم والمرضى العالقين في دولة الهند و يطالبوا فيها الحكومة بتحمل المسؤولية في حل مشكلة الطلاب والعالقين في الهند كون الهند فيها الالاف من الطلاب والمرضي العالقين والذين لا يجدون ملجأ اخر فيها سوى العوده سواء كانوا طلاباً انهوا دراستهم وتم ايقاف منحهم الدراسيه او مرضى اكملوا العلاج او طلابا يحتاجون لاكمال مراحل دراستهم من بحوث ميدانيه في الوطن وغيره. وبسبب قلة حصة الطلاب من كل رحلة وتناقص عدد الرحلات من والى الهند حتى اصبحت رحله او رحلتين كل شهر مع انها كانت بمعدل ثلاث رحلات اسبوعيا . وبسبب الازمه الراهنه فانا نقدر الوضع وتناقص عدد الرحلات ولكن ليس الى هذا الحد, كما استنكر الطلاب الارتفاع المُبالغ فيه لقيمة التذكرة من ما يقارب 300 دولار الى 735 دولار للفرد الواحد كون معظم العالقين جرحى حرب او طلاباً فقدوا منحهم رغم ان المنح التي كانوا يستلمونها بالكاد تكفيهم شر السؤال ان اتت في وقتها اما بعد ايقافها فمن اين للطالب ان يوفر هذه المبالغ لشراء تذكرة سفر ومما يزيد الهم وجود الطلاب وعائلاتهم! فكيف لمن لم يستطيع حجز تدكره واحده ان يوفر تذكره له ولعائلته. ومما يحز في النفس احتساب قيمة تذكرة الاطفال دون ال 12 سنه من العمر قيمة تذكرة كاملة خاصه وان هذه الاسعار تنهك كاهل الطلاب في ظل الظروف الحرجة التي يعيشونها في الخارج من اجل التعليم والعوده للعمل لمصلحة الوطن ،

ولهذا يناشد الطلاب الجهات المختصة بالآتي:

1) نطالب وبشكل قطعي مساواتنا بالطلاب والعالقين في مصر وعمل رحلات مجانية لاعادة العالقين والطلاب الخريجين بما يحفظ كرامتهم من الاقامة في الهند بدون رواتب او ادنى عمل لان كرامتهم من كرامة حكومتهم.

2) زيادة عدد رحلات اليمينة الى رحلة اسبوعيا .حيث كانت سابقا ثلاث رحلات اسبوعيا ولم تفي بالغرض فكيف وهي الآن توشك ان تكون رحلة واحده في الشهر يتنافس عليها الجرحى والمرضى والطلاب مع عائلاتهم.

3) مراعاة زيادة الوزن المسموح بها للطلاب الذين اكملو الدراسة كون اغلب وزنهم هي كتب ومراجع يتم تجميعها طوال فترة الدراسة وان هذه الكتب تعد رافدا للوطن ككل وليس للطالب شخصيا.

7) توجيه السفارة والخطوط الجوية اليمنية بتوفير تذاكر للعودة للطلاب وعائلاتهم والعالقين وفي اسرع وقت ممكن.

ومن هنا فان الطلاب يعلنون اعتصاماً مفتوحاً حتى تتحقق كافة مطالبهم لعدم توفر طيران بديل والدول المجاورة لليمن لا تمنح تأشيرة مرور للطلاب الا لمن لديهم قرابة من الدرجة الاولى او تطلب تأشيرة دخول بثمن باهض يثقل كاهل الطالب.

وعليــــــــه

فاننا سنلجأ الى طرق تصعيدية اخرى وآليات قد تشمل اعتصاماً مفتوحاً في السفاره ومكتب الخطوط الجوية اليمنيه او القنصليه حتى تحل مشاكلنا.

صادر عن ابنائكم

الطلاب اليمنيين المبتعثين في جمهورية الهند

للإشتراك في قناة الضالع نيوز من خلال احد الروابط التالية:
@addalinews
http://tlgrm.me/addalinews
http://ⓣelegram.me/addalinews
جميع الحقوق محفوظة لموقع الضالع نيوز © 2013© تصميم و إستضافة MakeSolution.com