قوات أمنية بعدن تعتقل قيادات وأعضاء بحزب الإصلاح والأخير يطالب بالتحقيق وإطلاق سراحهم

11 - أكتوبر - 2017 , الأربعاء 10:48 صباحا (GMT)
الضالع نيوز/عدن
قال حزب الإصلاح بمحافظة عدن، اليوم الأربعاء، "إن قوات الأمن اعتقلت الأمين المساعد وتسعة من كوادر وأعضاء الحزب.


وقال الحزب في بيان صادر عنه، "فوجئ المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح في العاصمة المؤقتة عدن فجر هذا اليوم بقيام عناصر أمنية تتبع إدارة الأمن بمداهمة منزل الأمين المساعد للمكتب، الأخ "محمد عبدالملك" وقامت باعتقاله من منزله في مدينة "القلوعة" بمديرية "التواهي"، واعتقال آخرين وبطريقة لا تمت للقانون ولا الأعراف بأي صلة".

وأضاف "قامت في ذات الوقت وعند الساعة الخامسة من فجر اليوم بمداهمة مقر الحزب في "القلوعة" وطرد حراسه وإغلاقه".

وطالب الإصلاح في عدن بسرعة الإفراج عن المعتقلين، مؤكداً على حقه القانوني في إعادة الاعتبار لهم ورفضه القاطع لهذه الإجراءات، مطالباً بالتحقيق فيما حدث.

وحذر إصلاح عن من مغبة التمادي في هذا التجاوز للقوانين والاستخدام المسيء لاسم المؤسسة الأمنية، محملاً ادارة أمن المحافظة كل المسؤولية عما تعرض له المستهدفون بهذه الإجراءات وما قد يتعرضون له.

وأشار إلى أن البلاغ موجه إلى الرأي العام وإلى الحكومة وقيادة التحالف، مطالباً بالقيام بدورهم في سرعة الإفراج عن الأخ محمد عبدالملك وزملائه، ووقف هذه الممارسات التعسفية.

ودعا كافة الأحزاب والمكونات السياسية ومنظمات المجتمع المدني وعموم الرأي العام إلى إدانة هذه التصرفات غير القانونية والعمل على وقفها بشكل فوري ومنع تكرارها.

ونوه الاصلاح بالعاصمة عدن أن التعاطي الإعلامي غير المسؤول بغرض التضليل والإساءة من قبل الأشخاص أو الوسائل سيجعلهم عرضة للمساءلة القانونية.

وكشف الحزب عن أسماء قياداته وكوادره التي تم اعتقالها( أ. محمد عبدالملك، الأمين المساعد للتجمع اليمني للإصلاح بالعاصمة عدن، د. عارف أحمد علي، عضو مجلس الشورى بإصلاح عدن.. آمين عام نقابة الأطباء بعدن، أ. أيمن شكيب، أحد قيادات المقاومة بمحافظة عدن والقيادي بإصلاح مدينة القلوعة، عمار محمد فارع عفارة، يوسف محمد فارع عفارة، محمد عبدالله عبدالرحمن الحكيمي، أسامة اشفاق ، محمد شرف، مأمون شكيب، مؤمن شكيب".
جميع الحقوق محفوظة لموقع الضالع نيوز © 2013© تصميم و إستضافة MakeSolution.com