اليمن.. "مقاومة صنعاء" تدعو لتصعيد الانتفاضة ضد الحوثيين

06 - ديسمبر - 2017 , الأربعاء 05:47 مسائا (GMT)
الضالع نسوز/متابعات
رحب المجلس الأعلى لمقاومة محافظة صنعاء باليمن، بالانتفاضة الشعبية التي تشهدها العاصمة، داعياً أبناء المحافظة بمختلف شرائحهم ومناطقهم وتوجهاتهم إلى توحيد الكلمة والاستمرار في تصعيد الانتفاضة الشعبية ضد الحوثيين.
وأوضح المجلس في بيان له حصل "المرصد بوست " على نسخة منه، أن الانتفاضة جاءت نتيجة لجرائم جماعة الحوثيين وبطشها وانتهاكاتها وامتدادا لموقف الحكومة الشرعية وانتصارات الجيش الوطني وتقدمه في كل الجبهات، بحسب ما ورد في البيان.
وأهاب المجلس برئيس الجمهورية ونائبه سرعة التحرك لاستكمال الحسم العسكري، لاستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب والانتصار لدماء الشهداء والجرحى والمظلومين على امتداد الأرض اليمنية، حسب ما ورد في البيان.
ونعى المجلس قيادات وقواعد حزب المؤتمر اليمني في كل القتلى الذين سقطوا في الاشتباكات الأخيرة، وفي مقدمتهم الرئيس السابق علي عبدالله صالح، مشيداً بـ"انحيازهم لخيارات الشعب اليمني ورفضهم لمشروع الحوثي".
وفي السياق ذاته، خرجت مظاهرة نسائية حاشدة، صباح اليوم، إلى ميدان السبعين، رفعت خلالها صور الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في صنعاء، قبل أن يطلق مسلحو الحوثي النار عليها وتفريقها بالقوة.
واتجهت المظاهرة النسائية بعد ذلك، نحو المستشفى العسكري تطالب بتسليم جثمان صالح، وسط تساؤلات حول مصير الجثة، في حين أفادت وسائل إعلام بأنه تم دفنها ليلاً، وبسرية في مقبرة الشهداء بالعاصمة صنعاء، بحضور عدد قليل جداً من المقربين منه؛ غير أنه لم يتم بعد التأكد من صحة الخبر.
وشهدت صنعاء خلال الأيام الماضية معارك عنيفة بين مسلحي جماعة الحوثي وقوات الرئيس اليمني الراحل انتهت بمقتل الأخير وهزيمة قواته في العاصمة.
جميع الحقوق محفوظة لموقع الضالع نيوز © 2013© تصميم و إستضافة MakeSolution.com