قوات الجيش الوطني تحقق تقدما كبيرا باتجاه الحديدة ومصرع العشرات من مسلحي الحوثي

07 - ديسمبر - 2017 , الخميس 12:13 مسائا (GMT)
الضالع نيوز

قوات الجيش الوطني تحقق تقدما كبيرا باتجاه الحديدة ومصرع العشرات من مسلحي الحوثي

الضالع نيوز _ تعز
سيطرت قوات الجيش الوطني خلال الساعات الماضية، على عدد من المناطق والمواقع العسكرية لمسلحي جماعة الحوثيين، بعد معارك عنيفة بين الطرفين، على الساحل الغربي شمال مدينة المخا غربي مدينة تعز (جنوب غربي اليمن).

 

ونقلت وكالة الأنباء الحكومية «سبأ» عن مصدر عسكري حكومي في قيادة محور تعز، إن قوات الجيش الوطني سيطرت على مناطق واسعة شمال مدينة المخا، أبرزها الزهاري والرويس ودار الشجاع وموشج.

 

وأشار إلى أن المعارك أسفرت عن مقتل 13 حوثياً وعدد من الجرحى.

 

وأضاف إن «هجوم قوات الجيش الوطني تم من اتجاهين متوازيين، الأول من الخط في منطقة يختل مروراً بمنطقة الرويس، ووصولاً إلى منطقة دار الشجاع بالزهاري، وتم التقدم خلالها بمساحة تقدر بـ5 كيلو مترات».

 

وقال إن أشد المعارك دارت في منطقة جسر الهاملي بمديرية موزع، شرق المخا، على الطريق الرئيسي الرابط بين محافظتي تعز، والحديدة (شمال تعز).

 

وأوضح «هناك تمكن الجيش الوطني من تحرير مركز عزلة الهاملي والقرى المجاورة والتقدم إلى جسر وادي طناح الذي يبعد عن جسر الهاملي قرابة 5 كيلو مترات».

 

وفي مديرية الصلو جنوبي محافظة تعز، استعادت القوات الحكومية السيطرة على قرية الحود من الحوثيين.

 

وقال مصدر عسكري ، إن معاركاً عنيفة دارت في تلة المنيا الاستراتيجية في قرية الحود.

 

واضاف إن المعارك أسفرت عن مقتل 8 جنود في القوات الحكومية، وجرحى آخرين، فضلاً عن مقتل عدد غير معروف من الحوثيين بينهم العقيد رضوان صلاح رئيس عمليات اللواء 201 التابع للحوثيين.
جميع الحقوق محفوظة لموقع الضالع نيوز © 2013© تصميم و إستضافة MakeSolution.com