السلطة المحلية بمحافظ الضالع تعقد اجتماعاً برئيس الحكومة بالعاصمة عدن

رئيس الوزراء بسرعة استكمال ضم أسماء من تبقى من الشهداء والجرحى إلى كشوفات الراتب أسوة بغيرهم في بقية المحافظات.

07 - يناير - 2018 , الأحد 03:47 مسائا (GMT)
الضالع نيوز/عدن

عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر،اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن،اجتماعاً بقيادة وأعضاء السلطة المحلية بمحافظة الضالع للاطلاع على احتياجات وهموم المحافظة.
وفي الاجتماع، نقل رئيس مجلس الوزراء تحيات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية إلى قيادة وأبناء محافظة الضالع..مؤكداً أن فخامته يولي المحافظة اهتماماً خاصاً وأنها ستحظى بالدعم الكامل خلال العام الحالي 2018م.
ورحب بقيادة وأعضاء السلطة المحلية..مؤكداً أن الضالع كانت ولا تزال تحمل مشعل التغيير والنضال والثورة ومنها عرفت اليمن عشرات الأبطال الذين صنعوا التغيير على مستوى اليمن.
وأكد رئيس الوزراء، أن الحكومة تولي محافظة الضالع جل اهتمامها، وستحظى بالدعم وبافتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الحيوية والهامة التي تصب في مصلحة المحافظة وترتقي بمستوى الخدمات وتخفف من معاناة المواطنين.
وقال "إن تحقيق الأمن والاستقرار في المحافظة واستتبابه ينعكس ايجاباً على عموم المحافظة وخاصة في المجال الخدمي"..مشدداً على ضرورة رفع الجاهزية واستباب الأمن والاستقرار.
وأضاف "لقد فرض الإنقلابيون الحرب علينا فرضاً وهم سبب رئيسي لكل ما جرى ويجري في البلاد، والضالع سطرت ملاحم بطولية في صد الغزاة وردعهم وكسر شوكتهم، وهي الحامي والسد المنيع لعدن، وأمن عدن يبدأ في الضالع، بل يبدأ في مران".
ونوه الدكتور بن دغر إلى أن الضالع صمدت في كل الظروف المختلفة..مشيراً إلى أن الجميع في حالة مواجهة شاملة ومفتوحة مع مليشيا الحوثي الإرهابية ويجب التمسك والتوحد لمواجهة صلف العدو وأن نكون قوة ويد واحدة.
على صعيد متصل، أكد رئيس الوزراء أن الحكومة نفذت عدداً من المشاريع في الضالع وهي عازمة على تنفيذ مشاريع أخرى حيوية وهامة للمحافظة وستساهم في تخفيف معاناة المواطنين.
كما ناقش مع قيادة وأعضاء السلطة المحلية بالمحافظة احتياجات ومتطلبات المحافظة وأهم المشاريع والخدمات التي تحتاجها المحافظة في الوقت الراهن، في مجال الكهرباء والمياه والطرقات والصحة والتعليم والصرف الصحي وبقية الخدمات الأساسية.
واستمع من مدير عام الصحة عن الوضع الصحي بالمحافظة حيث أكد ان محافظة الضالع وصلت إلى حالة الصفر فيما يخص وباء الكوليرا حيث تمت السيطرة عليه.
ووجه دولة رئيس الوزراء بصرف ١٢٠ مليون ريال لصندوق صيانة طريق قعطبة نقيل الضالع.
كما وجه باعتماد صرف عدد الفي كرسي لمدارس محافظة الضالع ضمن اهتمامات الحكومة ودعمها لقطاع التعليم ولأبنائها الطلاب، بالإضافة إلى صرف عشرين مليون ريال لجمعية المعاقين وعدد خمسين كرسي مقدمة من وزارة الصحة العامة والسكان، وأربعة عشر مليون ريال لصالح الشباب والرياضة، وخمسين مليون ريال لشراء معدات لمكتب الأشغال.
ووجه رئيس الوزراء بسرعة استكمال ضم أسماء من تبقى من الشهداء والجرحى إلى كشوفات الراتب أسوة بغيرهم في بقية المحافظات.
من جهته عبر محافظ محافظة الضالع اللواء علي مقبل عن شكر قيادة السلطة المحلية لدولة رئيس مجلس الوزراء لاهتمامه ومتابعته لاحتياجات ومتطلبات المحافظة.
وقال "كلنا ثقة في القيادة السياسية وبدعمها المتواصل للمحافظة ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي"..مشيراً إلى ان المحافظة تتطلع إلى مزيد من الاهتمام.
كما قدم محافظ الضالع شرحا مفصلا عن أوضاع المحافظة وأهم احتياجاتها في مختلف النواحي.
هذا وقد استمع رئيس مجلس الوزراء إلى هموم ومشاكل واحتياجات المحافظة من مدراء عموم المكاتب التنفيذية والتي وعد رئيس الوزراء بحلها وتذليل كافة العراقيل بما يعود بالنفع على أبناء المحافظة.
حضر اللقاء كلاً من وزراء التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي، والصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، والأشغال العامة والطرق الدكتور معين عبدالملك ،وزير الدولة صلاح الصيادي، والأمين العام لمجلس الوزراء حسين منصور، ونائب وزير الكهرباء مبارك التميمي.
المصدر : وكالة سبأ
جميع الحقوق محفوظة لموقع الضالع نيوز © 2013© تصميم و إستضافة MakeSolution.com