لأول مرة في اليمن : *منظمة ( fAO ) توزع ( 195 ) طنا من الأغذية المخصصة لتربية الماشية في أبين !!*

23 - مارس - 2018 , الجمعة 06:10 مسائا (GMT)
لأول مرة في اليمن :

*منظمة ( fAO ) توزع ( 195 ) طنا من الأغذية المخصصة لتربية الماشية في أبين !!*


الضالع نيوز/
*زنجبار - خاص - نظيركندح*



*تواصلا* لبرامجها المتعددة التي تقوم بها منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة الفاو *( fAO )* وبالتعاون مع وزارة الزراعة والري *وفي* إطار مشروع تعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني .. *قام* فريق المنظمة صباح اليوم بمدينة زنجبار بتوزيع المكعبات العلفية على المزارعين ومربي ومربيات الماشية في إطار مديريتي زنجبار وخنفر والذي إستهدفت *( 1000 )* مربي و *( 700 )* مربية ..

*وأوضح* منسق مشروع تعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني في محافظتي أبين ولحج م/ *حسن سعيد درباس* في تصريح خاص *لموقع الضالع نيوز " أن توزيع هذه المكعبات العلفية تعتبر من التدخلات الجديدة والتي توزع لأول مرة في اليمن وهي مادة غذائية مفيدة للماشية لإحتوائها على العديد من العناصر الغذائية المحفزة لشهية الحيوان *كما* أنها تعمل على زيادة وزنه وتساعد على إدرار اللبن وتحسن الخصوبة ومقاومة الأمراض " ..

*مشيرا* أن كمية المكعبات العلفية التي تم توزيعها اليوم تبلغ *( 120 )* طنا وأن *( 75 )* طن تم توزيعها في وقت سابق ..

*منوها* في ختام تصريحه أن المزارعين المربين للأغنام والمواشي والمربيات خضعوا لدورات تدريبية في مجال كيفية إستخدام وتصنيع هذه المكعبات العلفية لضمان إستمرارية إستخدامها الإستخدام الأمثل ..

*الجدير* بالذكر أن المكعبات العلفية تعتبر غذاء تكميلي تحتوي على *( اليوريا والمولاس )* المستخلص من تكرير دبس السكر والمخلفات الزراعية لتحسين إستهلاك القصب وتقليل الفاقد من الأعلاف الغليظة والخشنة ..

*وتتميز* هذه المكعبات العلفية بتحسين شهية الحيوان وزيادة الإستفادة من العلف الأخضر والجاف *( القصب )* ، وتحسين الوزن والحفاظ عليه خلال موسم الجفاف ، وتحسين إنتاج الحليب وتسمين الحيوانات ، وتحسين الخصوبة ومقاومة الحيوانات للأمراض ..
جميع الحقوق محفوظة لموقع الضالع نيوز © 2013© تصميم و إستضافة MakeSolution.com