الضالع .. الحوثيون يختطفون المفلحي في نفطة ببيت اليزيدي

12 - أبريل - 2018 , الخميس 05:28 مسائا (GMT)
الضالع نيوز/:متابعات




في ظروف غامضة قامت عناصر المليشيات الحوثية الإنقلابية، المتمركزة في نقطة بيت اليزيدي الواقعة في تخوم مدينة دمت بمحافظة الضالع، باختطاف الروائي اليمني حامس المفلحي.

وذكر النجل الأكبر للروائي المختطف، أن العناصر الحوثية الأجرامية أختطفت والده، أثناء عودته من العاصمة المؤقتة عدن ظهر أمس، بتخوم مدينة دمت، بصورة تعسفية ،بعد أن قامت بإنزاله من على السيارة التي كان يقلها مع عدداً من الركاب.

وقال بأن المليشيا نقلت والده المفلحي، على متن طقم عسكري إلى ما يسمى بدار القرآن الواقع في قلب مدينة دمت وقامت بتفتيشه ونهب هاتفه بصورة سافرة ،ومنعه من استخدام الهاتف لإبلاغ أسرته عن مكان تواجده، ثم باشرت التحقيق معه حول أسباب سفره إلى عدن، وكتاباته في صفحته على موقع فيسبوك، لعدة ساعات.

وأشار نجل الكاتب الصحفي والروائي حامس المفلحي، إلى أنه لولا وجود راكب يعرف والده ويعرف أقاربه، ضمن الركاب الذين كانوا برفقته، لما علم وعلمت أسرته بحادثة الاختطاف.

وناشد نجل المفلحي المنظمات المحلية والعربية والدولية المعنية بحقوق الإنسان، الضغط على مليشيا الحوثي لإطلاق والده الذي نقلته المليشيا من "دار القرآن" الذي حولته لمعتقل، إلى مكان مجهول.

إلى ذلك ذكرت مصادر مطلعة أن أهالي وقبيلة المفلحي الذي أختطف وهو عائد إلى منطقته، قادما من عدن التي قصدها لمتابعة وأستلام راتبه، تداعوا بعد علمهم بواقعة الاختطاف، من كل حدب وصوب بأسلحتهم الآلية، إلى مدينة دمت، لتأديب مليشيا الحوثي وأطلاق سراحه.
جميع الحقوق محفوظة لموقع الضالع نيوز © 2013© تصميم و إستضافة MakeSolution.com