وزارة حقوق الانسان : استهداف مليشيات الحوثي للمدنيين في مأرب جريمة إنسانية لن تسقط بالتقادم

22 - مايو - 2018 , الثلاثاء 09:23 مسائا (GMT)
الضالع نيوزممتابعات

أعربت وزارة حقوق الانسان عن ادانتها الشديدة لجريمة اطلاق مليشيا الحوثي الإنقلابية صواريخ الكاتيوشا على منطقة المجمع بالقرب من مستوصف الحياة ومسجد عذبان وسط مأرب مما اسفر عن مقتل اربعة مدنيين واصابة 22 اخرين حالة بعظهم خطيرة " .

وتأتي هذة الجريمة في ظل استمرار القصف العشوائي واطلاق الصواريخ على الاحياء السكنية في مأرب وعدد من المحافظات اليمنية .

وقالت وزارة حقوق الانسان في بلاغ صحفي تلقى "الأمناء نت" نسخة منه : "ان إطلاق الصواريخ على رؤوس المدنيين جريمة ضد الإنسانية وانتهاك صارخ للقوانين والأعراف الدولية ولقرارات مجلس الأمن الدولي منها قرار 2216 والتي تضمن احد بنوده حماية المدنيين وعدم تعريضهم للخطر ".

وأضافت : "وإذ تعبر وزارة حقوق الانسان عن إدانتها الشديدة لاستهداف المناطق المأهولة بالسكان والمدنيين من قبل مليشيات الحوثي الايرانية تؤكد ?ن تلك الجريمة لن تسقط بالتقادم ، وان يد العدالة ستطال المجرمين لا محالة ".

واختتمت وزارة حقوق الانسان بيانها بالقول : "بالنظر لحجم الجرائم المرتكبة ضد المدنيين العزل والإصرار من قبل المليشيات على قصف المدن والاحياء الأهلة بالسكان تستغرب الوزارة تقاعس المجتمع الدولي ومجلس الأمن والامم المتحدة حيال اتخاذ إجراءات صارمة ضد تلك الانتهاكات التي تنفذها مليشيات الحوثي الايرانية لضمان حماية المدنيين وسلامتهم ".
جميع الحقوق محفوظة لموقع الضالع نيوز © 2013© تصميم و إستضافة MakeSolution.com