حملة الكترونية للمطالبة بالإفراج عن عوض أحمد الدقيل و تنفيذ أحكام القضاء.

09 - يونيو - 2018 , السبت 11:50 مسائا (GMT)
الضالع نيوز-متابعات

تنطلق في تمام الساعة العاشرة من مساء غدا الاحد ، حملة إلكترونية واسعة للمطالبة بتنفيذ قرار النيابة الجزائية بالمكلا بالإفراج عن الشخصية الاجتماعية والقيادي في اصلاح حضرموت المهندس عوض أحمد الدقيل المعتقل منذ عامان في سجن الريان ، دون أي مسوغ قانوني أو أي تهمة .
تهدف الحملة الالكترونية، التي دعا لها صحفيون وناشطون على منصات التواصل الاجتماعي في المكلا عاصمة محافظة حضرموت وخارج حضرموت واليمن ، الى التضامن المطلق مع الدقيل و المعتقلين الأبرياء الذين صدر في حقهم قرار الافراج من النيابة الجزائية بالمكلا، وايضا تهدف الحملة الى المطالبة بتنفيذ قرارات القضاء واحترمها و استقلالية القضاء .
وتسلط الحملة الممتدة على مدار يومين، الضوء على مناقب الرجل ، ودوره البارز في المجال الاجتماعي ..
وخصص القائمون على الحملة وسم (هاشتاق) باللغتين العربية والانجليزية:
( #الحرية_للدقيل)
( #الدقيل_عامان_من_الاعتقال_ظلما)
( #اطلقوا_المعتقلين_الأبرياء )
(FreeAlduqeel#)
(AlduqeelTwoyearsOfUnjustlyDetention# )
(Releaseforinnocentdetainees# ). بغرض حصر التدوينات والمنشورات على موقعي (الفيس بوك) و (تويتر)، على هذه الأوسمة .
وأهاب منفذو الحملة بالجميع من صحفيين واعلاميين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، المشاركة في هذه الحملة، لا سيما وان الممارسات التعسفية في حق الابرياء ومن صدرت احكاما ببراتهم وتعطيل احكام القضاء في مناطق محررة لا تعزز عودة الدولة بل تضعف هيبتها الدولة بشكل عام والقضاء بشكل خاص وتنتهك حقوق الانسان والحريات العامة ..

والمهندس عوض أحمد الدقيل شخصية اجتماعية وسياسية معروفة في المكلا وضواحيها فقد تم انتخابه عضوا بالمجلس المحلي بمدينة المكلا كما شغل منصب عاقل لحارة 22 مايو وله اسهاماته في عدد من الجمعيات والمؤسسات الخيرية إضافة الى عمله السياسي كعضو بالمكتب التنفيذي لإصلاح حضرموت ومديرا ماليا واداريا لمكتبه الرئيسي بالمكلا والذي تم اقتحامه في 10 يونيو 2016م من مسلحين يتبعون ما يسمى المقاومة الجنوبية بدعم من الإمارات واعتقال حراساته كما تم اعتقال الدقيل من منزله في نفس اليوم .

ورغم إدانة السلطة المحلية لعملية الاقتحام والاعتقالات ووصف من قام بها بانه خارج عن القانون ،ووعدت السلطة بحضرموت بإطلاق سراح الدقيل الا انه لايزال معتقلا حتى كتابة هذا الخبر .. بالرغم من صدور قرارا من النيابة المتخصصة بالإفراج عنه في مارس الماضي 2018م وهو لازال في السجن ينتظر موافقة التحالف "الامارات" الافراج عنه وهذا يعد عائقا لتنفيذ احكام النيابة والقضاء ..

ويرجو القائمون على الحملة لفت انتباه القيادة السياسية وقيادة التحالف إلى ضرورة تفعيل مؤسسات الدولة وخاصة القضاء والكف عن الممارسات الخارجة عن القانون ..

كما يطمع القائمون على الحملة من المنظمات الحقوقية والانسانية الاقليمية والدولية للتحرك لإيقاف انتهاك حرية الإنسان ومصادرة حريته وامتهان كرامته دون جرم ..
جميع الحقوق محفوظة لموقع الضالع نيوز © 2013© تصميم و إستضافة MakeSolution.com