وزارة النفط تعلن نجاح اول عملية تصدير للنفط الخام عبر ميناء رضوم بشبوة

31 - يوليو - 2018 , الثلاثاء 07:16 مسائا (GMT)
وزارة النفط تعلن نجاح اول عملية تصدير للنفط الخام عبر ميناء رضوم بشبوة


عدن - سبأنت :الضالع نيوز
أعلنت وزارة النفط والمعادن نجاح أول عملية تصدير للنفط الخام عبر ميناء رضوم النفطي، في 28 يوليو الجاري، بعد إعادة الإنتاج من قطاع S2 بمنطقة العقلة في محافظة شبوة، منذ اول ابريل الماضي تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية .

وذكر بيان صادر عن الوزارة، -تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه- أنه تم تصدير 500 الف برميل من النفط الخام بعد التسويق لها عالمياً حيث شاركت 35 شركة عالمية في المناقصة الدولية التي تم الإعلان عنها وفازت بالشحنة الشركة الصينية (كاتي بتروليم) وذلك بحسب أعلى سعر مقدم وفقاً لبورصة برنت النفطية .

وأشار البيان إلى أن محافظة شبوة ستحصل على نسبتها البالغة 20 بالمائة من إيرادات الحكومة من مبيعات النفط الخام المنتج من المحافظة مثل ما هو معمول به في المحافظات النفطية الأخرى والتي ستنعكس في مشاريع تنموية وإستراتيجية هامة تخدم المحافظة وسيتم تنفيذها تحت إشراف السلطة المحلية بالمحافظة .

وأكد البيان أن الوزارة ستواصل جهودها في إعادة تفعيل ما تبقى من قطاعات النفط في محافظات حضرموت ومأرب وشبوة وذلك في إطار مساهمتها لإعادة تطبيع الحياة في المناطق والمحافظات المحررة .. مثمنة جهود فخامة رئيس الجمهورية والحكومة والسلطة المحلية وقيادة التحالف العربي وقوات الجيش الوطني والنخبة التي أسهمت في تحقيق هذا المنجز
جميع الحقوق محفوظة لموقع الضالع نيوز © 2013© تصميم و إستضافة MakeSolution.com