لقاءات في بيروت لعرض قضايا الصحافيين اليمنيين المختطفين أمام المجتمع الدولي

07 - أغسطس - 2018 , الثلاثاء 06:33 مسائا (GMT)
الضالع نيوز – بيروت
عُقدت خلال الأسابيع الماضية سلسلة من اللقاءات في العاصمة اللبنانية “بيروت” عرضت فيها ماساة الصحافيين المختطفين في سجون الحوثيين ووضع الصحافيين والصحافة في اليمن بشكل عام.

وقد عُقدت جلسة في مؤتمر التبادل المعرفي الذي نظمه مركز صنعاء أوائل شهر يوليو تحدث فيها الصحافي الحقوقي – وشقيق المختطف توفيق المنصوري – عبدالله المنصوري عن معاناة أسر الصحافيين المختطفين في سجون الحوثي، بحضور أكثر من 35 دبلوماسي ومسئولين دوليين ومن المجتمع الدولي، في جلسة خصصها المؤتمر للسماع لنموذج من انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن حاليا.

كما التقى المنصوري فريق لجنة الخبراء الذي شكلها الأمين العام للأمم المتحدة للنظر في انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن خلال الحرب وتسلم الفريق تقرير مفصل عن انتهاكات حقوق الإنسان وبالأخص حرية التعبير في اليمن منذ العام 2014.

كما استمع عدداً من الصحفيين والحقوقيين الدوليين من كبريات الصحف الدولية ومنظمات حقوق الإنسان إلى جلسة جانبية خصصت للملف ذاته والدفع تجاه تبني قضية الصحافيين المختطفين في المنابر والصحف الدولية والضغط نحو إطلاقهم .

الجدير ذكره أن الصحافة اليمنية تعيش واحدة من أكثر فتراتها سوداوية في التاريخ ، إذ لا يزال خمسة عشر صحفياً مختطفين لدى جماعة الحوثي منذ أكثر من ثلاث سنوات، وأُغلقت كبريات الصحف المستقلة قسرا أو بإرادتها مع تضائل حرية الصحافة في اليمن وقُتل واُعتقل وفر ولجأ العشرات من الصحافيين من البلاد خلال الثلاثة الأعوام الماضية.
جميع الحقوق محفوظة لموقع الضالع نيوز © 2013© تصميم و إستضافة MakeSolution.com