إضراب مفتوح عن الطعام لمعتقلين يمنيين في سجن بئر احمد بعدن

10 - سبتمبر - 2018 , الإثنين 02:43 مسائا (GMT)
الضالع نيوز/متابعات

يواصل معتقلون في سجن بئر أحمد، بالعاصمة عدن، لليوم الثاني على التوالي، إضرابهم عن الطعام احتجاجا على سوء المعاملة وعدم الاستجابة لدعوات المنظمات الحقوقية بزيارتهم وتفقد أحوالهم والنظر في أوضاعهم.

وقالت مصادر محلية ان الإضراب مستمر لليوم الثاني على التوالي بعد ثلاث محاولات انتحار قام بها معتقلون خلال أسبوع واحد، من شدة اليأس التي وصل إليه مجموعة من السجناء الذين لديهم افراج ويتم المماطلة من قبل الأمن وعدم تطبيق بالإفراج عنهم بعد ثبوت براءتهم .



من جهتها نقلت وكالة "أسوشييتد برس" الدولية شهادات عن معتقلين اشترطوا عدم الكشف عن هويهم، خوفاً من أن يطالهم التعذيب، أكدوا فيها روايات محاولات الانتحار التي أقدم عليها زملاؤهم بعد أن وصلوا الى مرحلة اليأس.

وأضافت المصادر أن منظمات حقوقية محلية ودولية طالبت بفتح معتقل بئر أحمد والالتزام بنصوص القانون اليمني والمواثيق الدولية المتعلقة بمنح المعتقلين وذويهم حقوقهم المشروعة ومعاملتهم بإنسانية وكرامة إلاّ أن سلطات السجن لم تستجب حتى الآن.

ويأتي هذا بعد ثلاث محاولات انتحار شهدها سجن بئر احمد في العاصمة المؤقتة عدن خلال أسبوع، بعد أن وصل السجناء الى حالة اليأس في ظل استمرار قوات الحزام الأمني وادارة السجن رفض القرارات وعدم الإفراج عن من لديهم اوامر افراج بعد ثبوت براءتهم.
جميع الحقوق محفوظة لموقع الضالع نيوز © 2013© تصميم و إستضافة MakeSolution.com