صعدة: الجيش يسيطر على "جبل رمدان" في باقم ومصرع 15 حوثيا

08 - أكتوبر - 2018 , الإثنين 08:32 مسائا (GMT)
الضالع نييوز/صنعاء

أعلنت قوات الجيش الوطني، اليوم الاثنين، السيطرة على جبل استراتيجي يطل على المجمع الحكومي بمركز مديرية باقم بمحافظة صعدة (شمال اليمن).



ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن قائد اللواء63 مشاة العميد ياسر مجلي قوله، إن قوات الجيش الوطني وباسناد من التحالف العربي، نفذت اليوم الاثنين، هجوما مباغتا على مواقع المليشيا، وتمكنت من تحرير "جبل رمدان" المطل على المجمع الحكومي بمركز مديرية باقم من الجهة الشمالية الغربية.


وأضاف العميد مجلي، أن المعارك أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف مليشيات الحوثي الانقلابية، فيما استعاد أبطال الجيش الوطني كميات من الذخائر والأسلحة الخفيفة والمتوسطة التي نهبتها المليشيات الحوثية من معسكرات الجيش.


في السياق، نقل موقع الجيش "سبتمبر نت" عن مصدر ميداني (لم يسميه) إن " قوات الجيش شنت هجوما مباغتا على مواقع المليشيا، خلف سلسلة جبال "العضيدة" المطلة على مركز مديرية باقم من الجهة الشمالية".


ولفت المصدر الى أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية، ساندت قوات الجيش في الهجوم، وشنت عدة غارات جوية على تجمعات المليشيا وتعزيزاتها.


وذكر المصدر أن الهجوم أسفر عن مصرع 15 من عناصر المليشيا، واصابة أخرين، فيما عثرت قوات الجيش على مخزن أسلحة واستعادت كل ما فيه من الأسلحة والذخيرة المتنوعة.


وتشهد محافظة صعدة، معقل المليشيا معارك في عدة جبهات، وتمكنت قوات الجيش الوطني المسنودة بقوات من التحالف العربي من تحرير مناطق واسعة.
جميع الحقوق محفوظة لموقع الضالع نيوز © 2013© تصميم و إستضافة MakeSolution.com