الحكومة تؤكد رفضها لأي تشكيلات مسلحة في سقطرى خارج إطار وزارتي الدفاع والداخلية

08 - أكتوبر - 2018 , الإثنين 08:46 مسائا (GMT)
الضالع نيوز - الرياض

جدد مجلس الوزراء في اجتماع له اليوم برئاسة أحمد عبيد بن دغر، جدد تأكيده على رفض أي تشكيلات عسكرية في الجزيرة، يجري إنشاؤها بعيداً عن وزارتي الدفاع والداخلية.

وقال المجلس إن تلك التشكيلات سيكون مصيرها مصير الميليشيات المسلحة التي لا تتمتع بأي وجود شرعي.

وشدد على بقاء الجزيرة في حالة من السلام الداخلي لأهاليها الذين طبعوا على حالة الانسجام والتآلف بعيداً عن العصبوية والتقسيم والتشرذم، مديناً الدعوات التي تسعى إلى شق الصف السقطري الذي يقف يداً واحدة خلف القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي.

وقدم محافظ أرخبيل سقطرى تقريراً عن الأوضاع الأمنية والعسكرية في الأرخبيل، وجهود السلطات المحلية في عودة عمل المؤسسات المحلية بالميناء والمطار إلى ما كانت عليه في السابق، وتطبيع الأوضاع في كافة المرافق الخدمية والحيوية وفي كل المديريات والجزر.

ولفت الى الصعوبات التي تواجهها المحافظة خاصة في ظل الحديث عن منخفض مداري قد يضرب الجزيرة خلال الأيام القادمة، بالإضافة إلى غياب الرحلات الجوية المنتظمة للطيران المدني، مما يزيد من معاناة المواطنين وخصوصاً الحالات المرضية ورجال الأعمال والطلاب الدارسين خارج المحافظة.

واستعرض جملة من المشاريع الخدمية والإنسانية التي يجري تنفيذها في المحافظة، لاستعادة الحياة والدور الطبيعي للجزيرة كواحدة من أهم المحميات الطبيعية في العالم، وبما يعزز من الحضور البيئي للجزيرة بما تحويه من موارد طبيعية كبيرة.

وبحث المجلس المستجدات الراهنة، والأوضاع التي تشهدها عدد من محافظات البلاد، ومساعي تطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة والعاصمة المؤقتة عدن.

وناقش الاجتماع الذي جرى بحضور محافظي مارب اللواء سلطان العرادة، وسقطرى رمزي محروس، العمليات البطولية التي يجترحها أبناء الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ضد ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران والجهود التي تبذلها الحكومة ومكاتبها التنفيذية في المحافظات لإعادة تطبيع الأوضاع التي خلفتها الحرب والاستقرار الأمني و التحسن النسبي في سعر العملة المحلية أمام سلة العملات الأجنبية.
جميع الحقوق محفوظة لموقع الضالع نيوز © 2013© تصميم و إستضافة MakeSolution.com