دمت : محافظ الضالع في حكومة الحوثي أبو حسين الدريب يهدد القاضي الجزائي بالقتل إن لم يفرج عن الحجاجي المتهم بواقعة القتل بسوق الحقب.

24 - ديسمبر - 2018 , الإثنين 08:40 مسائا (GMT)
الضالع نيوز - خاص

هدد محافظ الضالع في حكومة الحوثيين حنين بن حنين الدريب، هدد القاضي الجزائي في محكمة دمت الإبتدائية القاضي حازم المحمودي بالقتل وعدم البقاء في المحكمة في حال عدم قيامه إطلاق سراح المتهم بواقعة قتل في سوق قرية الحقب بدمت قبل عامين.

وفي شكوى رفعها رئيس محكمة دمت الإبتدائية القاضي "محمد ناصر الظاهري" لرئيس مجلس القضاء الأعلى في سلطة الحوثيين - حصلنا على نسخه منها - أن المدعو أبو حسين الدريب قدم إلى رئيس المحكمة وطلب منه إبلاغ القاضي الجزائي حازم المحمودي الإفراج عن القاتل نافع حمود الحجاجي المتهم بالقضية الجنائية الجسيمة رقم 28 لسنة 1438ه واقعة قتل عمد لاثنين من قرية الحقب في الشارع العام بدون أي سبب.

وأوضحت مذكرة الشكوي أن الدريب طلب من رئيس المحكمة القاضي الظاهري إبلاغ القاضي الجنائي عدم الدوام في المحكمة وانه المسئول عن حبس المتهم الحجاجي وعدم إطلاقه، وأنه سيرسل له من يقتله، مؤكداً أن بقائه في المحكمة مرهون ببقائه كمحافظ مشرف عن المحافظة.

واعتبر القاضي محمد ناصر الظاهري هذا التصرف - المطالبة بإطلاق سجين في السجن المركري بذمار وتجري محاكمته كبقية المتهمين - بأنه تصرف همجي وغير مسئول.

ويحاول الحوثيون إطلاق المتهم بقتل المواطن صالح الصفري ومسعود أحمد الحقب واللذان قتلا ظلماً وغدراً على يد المتحوث نافع الحجاجي بلا أي سبب؛ قبيل دخول قوات الجيش الوطني وتحريرها لمدينة دمت التي أوشكت على التحقق خلال الأيام القليلة المقبلة.
جميع الحقوق محفوظة لموقع الضالع نيوز © 2013© تصميم و إستضافة MakeSolution.com