الضالع : قبائل الحشاء توجه نداء عاجلاً للشرعية والتحالف العربي.

21 - فبراير - 2019 , الخميس 05:47 مسائا (GMT)
الضالع : قبائل الحشاء توجه نداء عاجلاً للشرعية والتحالف العربي.

الضالع نيوز - خاص

وجهت قبائل مديرية الحشاء في محافظة الضالع نداء لقيادة الشرعية والتحالف العربي ومناطق الجوار سرعة نصرتهم وإسنادهم في التصدي للمليشيات الحوثية أو ما وصفوه بمعركةُ الكرامة والدفاعِ عن الدين والعرض والأرض التي يخوضونها منذ حوالي عشرة أيام.

وناشدت قبائل الحشاء في بيان لها كل الأحرار والمناضلين في مديريات جحاف والضالعِ والأزارق والشعيب ومريس وقعطبة، الوقوف إلى جانب إخوانهم بالحشاء ومساندتهم ومدهم بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة والذخائر التي ستكون عهد عندهم للدفاع بها عن أنفسهم وتطهير مديريتهم من المعتدين القادمين من شمال الشمال.

مؤكدين أن هذا الموقف سيسجله التاريخ لكل من سيقف إلى جانبهم وهم يواجهون العدوان الحوثي بأسلحتهم الشخصية، دفاعاً عن منازلهم وأسرهم.

أهالي الحشاء أكدوا أن الحوثيين يهدفون من محاولة دخول الحشاء، السيطرة على جبال المديرية الشاهقة؛ وإذا ما تمكنوا من ذلك - معاذ الله - فإنهم سيسيطرون نارياً على قاع حجر وقعطبة وسناح وجحاف، بل وسيضربون بالمدفعية إلى داخل مدينة الضالع.

وأكد رجال الحشاء أن أبناء المديرية قادرون على مواجهة الحوثيين والدفاع عن مناطقهم ولكنهم لا يمتلكون إلا أسلحتهم الشخصية في ظل حالة الفقر الذي تعيشه المديرية، متعهدين في الوقت ذاته بالتمكن من تطهير المديرية وتحرير مديريات في إب وتعز خلال يوم واحد في حال جرى مدهم بالسلاح والذخائر.

وتقصف مليشيا الحوثي بشكل عنيف ومكثف بالمدفعيةٓ الثقيلة والهوزر وصواريخِ الكاتيوشا والدبابات من مناطق تمركزها في مديرية السبرة بمحافظة إب، القرى والتجمعات السكانية في الحشاء وسط تصاعد نزوح الأهالي من القصف العشوائي.
جميع الحقوق محفوظة لموقع الضالع نيوز © 2013© تصميم و إستضافة MakeSolution.com