صنعاء: استسلام كتيبة حوثية ومقتل قائدها في "نهم" والجيش يستعيد سلسلة جبلية

21 - يناير - 2020 , الثلاثاء 06:21 مسائا (GMT)
الضالع نيوز/متابعات
قالت مصادر عسكرية في جبهة نهم شرق العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الثلاثاء، إن ما تسمى "كتيبة الموت" التابعة لجماعة الحوثيين استسلمت لقوات الجيش الوطني التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، بحسب قناة "العربية" السعودية.



وأضافت المصادر أن الكتيبة استسلمت عقب مقتل قائدها جابر المؤيد، والقيادي الحوثي يحيى محمد ناصر فضيل، مسؤول التجنيد في جبهة نهم ومعهما العشرات من مقاتلي الجماعة، وبعد مواجهات استمرت أكثر من ثلاثين ساعة، في محور ميمنة نهم، تم خلالها محاصرة الكتيبة وإجبارها على الاستسلام.



ووصفت المصادر هذه الخطوة بأنها "ضربة قاصمة" للحوثيين في نهم، بعد أن حققت قوات الجيش الوطني انتصارات عديدة على تلك الجبهة، حد قولها.



في السياق قال المركز الإعلامي للقوات المسلحة في بيان مقتضب اليوم الثلاثاء إن "قوات الجيش الوطني استعادة السيطرة على جبال جرشب في مديرية نهم شرق العاصمة".



وأشار إلى أن قوات الجيش تواصل تقدمها المستمر وسط خسائر بشرية في صفوف الحوثيين.


واشتعلت المواجهات في جبهة نهم خلال الأيام القليلة الماضية لتزداد ضراوة مع استهداف مسجدا في أحد المعسكرات الحكومية بمأرب أدى الى سقوط أكثر من 150 جندي بين قتيل وجريح.



وتنتشر قوات الجيش اليمني في مديرية نهم منذ السيطرة على معظمها في مطلع 2016، حيث تشهد الجبهة مواجهات متقطعة وسط اتهامات للتحالف باستهداف مواقع الجيش ومنع معركة الحسم مع الحوثيين واستعادة العاصمة صنعاء التي يبعد مركزها عن الجبهة قرابة 40 كيلو متر.
جميع الحقوق محفوظة لموقع الضالع نيوز © 2013© تصميم و إستضافة MakeSolution.com