مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة على بعض المحافظات

17 - مايو - 2020 , الأحد 11:36 مسائا (GMT)
الضالع نيوز/متابعات
توقع المركز الوطني للأرصاد هطول أمطار متفرقة على محافظات سقطرى ومرتفعات صعدة، وصولاً إلى تعز ولحج وبعض المحافظات الجنوبية، خلال الـ72 الساعة المقبلة.



وأوضح المركز في نشرته لتوقعات الطقس، أن الأجواء ستكون غائمة جزئياً إلى غائمة على المرتفعات الجبلية، ويتوقع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من تلك المرتفعات.



وأضاف أن الأمطار قد تمتد لتشمل أجزاء من الهضاب الداخلية والمرتفعات المحاذية للسواحل الغربية، وستكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئيا ومغبرة نسبياً مع ارتفاع درجات الحرارة العظمى تتراوح مابين 37 إلى 40 درجة مئوية.



وبيّن أن الأجواء في السواحل الجنوبية والشرقية ستكون صحوة إلى غائمة جزئياً ومغبرة نسبياً بسبب نشاط الرياح مع أجواء حارة تتراوح فيها درجات الحرارة العظمى مابين 35 إلى 39 درجة مئوية, فيما ستكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.



كما توقع المركز هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الجنوبية وخصوصاً المناطق الداخلية المحاذية لمحافظات لحج، عدن، أبين، شبوة وأجزاء من المكلا.



وأشار المركز إلى أن الأجواء في أرخبيل سقطرى ستكون غائمة جزئياً تتحول إلى غائمة ومن المتوقع هطول للأمطار المتفرقة على أجزاء منه وستكون الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة تتراوح سرعتها مابين 10 إلى 20 عقدة .
جميع الحقوق محفوظة لموقع الضالع نيوز © 2013© تصميم و إستضافة MakeSolution.com