اخر مستجدات المعارك في الجوف ومأرب

22 - فبراير - 2021 , الإثنين 08:00 مسائا (GMT)
تواصلت المعارك العنيفة بين القوات الحكومية والحوثيين في جبهات مأرب والجوف، شمال شرق اليمن، وسط تقدم ميداني للقوات الحكومية.

مصادر ميدانية في المنطقة العسكرية السادسة قالت إن القوات الحكومية استعادت اليوم مواقع جديدة شرق مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف.

ولا تزال المعارك متواصلة بحسب المصادر التي أكدت أن القوات الحكومية شنت هجومًا عنيفًا من مواقعها في مديرية رغوان الواقعة بين محافظتي مأرب والجوف، على مواقع الحوثيين شرق مدينة الحزم، تمكنت خلالها من استعادة عدد من المواقع الهامة.

وفي جبهات غرب مأرب، تواصلت المعارك العنيفة بين الطرفين بحسب مصادر محلية، وسط كر وفر، لم يحقق فيها الطرفان أي تقدم يذكر.

وتمكنت القوات الحكومية، من صد هجوم جديد للحوثيين، صباح اليوم، في منطقة الكسارة شمال غرب مأرب، بحسب المصادر، فيما شنت مدفعية القوات الحكومية قصفًا مكثفًا على مواقع الحوثيين في صرواح.


وعلى صعيد متصل، قالت مصادر محلية، إن أركان حرب اللواء 26 ميكا العميد الركن ناصر حسن سعيد البرحتي قتل في قصف صاروخي شنه الحوثيون صباح اليوم، إلا أن الجهات الرسمية لم تؤكد هذه المعلومة حتى الآن.

وتداولت وسائل إعلام محلية، اليوم، خبر تعيين الحوثيين رئيس الأركان في القوات التابعة لهم محمد الغماري، قائدًا عامًا لمعركة مأرب.

المعارك المستمرة في مأرب والجوف، هي استمرارٌ لعملية عسكرية أطلقها الحوثيون للسيطرة على المحافظة النفطية قبل أسبوعين، في ظل تصعيد وتنديد دوليين
جميع الحقوق محفوظة لموقع الضالع نيوز © 2013© تصميم و إستضافة MakeSolution.com