قائد جبهة قانية : معركتنا في البيضاء حاسمة لتحرير ما تبقى من المحافظة


22 - أبريل - 2018 , الأحد 03:59 مسائا
الضالع نيوز/البيضاء

أكد قائد جبهة قانية الشيخ خالد أحمد عبد ربه العواضي وكيل محافظة البيضاء أن الجيش الوطني يستكمل في الأثناء تحرير ما تبقى من منطقة اليسبل باتجاه منطقة الوهبية، حيث يتمركز الحوثيون بعتادهم ومليشياتهم.

وأضاف العواضي في تصريحات لموقع “سبتمبرنت”: وباستكمال تحرير ما تبقى من السلاسل الجبلية في اليسبل نكون قد سيطرنا على منطقتي الوهبية وخريف الضفة، تزمناً مع تقدم قوات الجيش والمقاومة في جبهة الملاجم لتحرير منطقة الفضحة.

وأوضح قائد جبهة قانية أن “اليسبل” تعد منطقة استراتيجية تهيمن على الوهبية والملاجم وردمان آل عوض، و تحريرها يعتبر تأمين لقانية بالكامل وسقوط بقية تلك المديريات تباعا في يد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية .

وأشاد الشيخ العواضي بالبطولات التي يسطرها ابطال الجيش الوطني والمقاومة الذين كبدوا المليشيا خسائر كبيرة في الارواح والعتاد.

ولفت الى ان ابطال الجيش والمقاومة تمكنوا خلال المعارك من استعادة ثلاث دبابات بالإضافة الى كميات كبيرة من الاسلحة المتنوعة والذخيرة.

وأكد أن المعركة التي ينفذها أبطال الجيش الوطني اليوم وما يليها هي معركة حاسمة ومفصلية في تحرير ما تبقى من محافظة البيضاء من سيطرة المليشيا الانقلابية.

وعبر قائد جبهة قانية عن شكره للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية على دعمهم وإسنادهم للجيش الوطني خلال مراحل تحرير كثير من المواقع الهامة في محور البيضاء .

ودعا الشيخ العواضي وجهاء ومشائخ وأعيان وقبائل محافظة البيضاء ممن في المناطق التي ترزح تحت قبضة المليشيا إلى الالتفاف حول الجيش الوطني والمقاومة الشعبية لتحرير المحافظة من عبث المليشيا وتجنيب المحافظة