وقفة حاشدة أمام معاشيق لإطلاق "نضال" و "زكريا" و انهاء معاناة أسر المخفيين قسريا في السجون السرية


19 - يونيو - 2018 , الثلاثاء 05:58 مسائا
*طالبت رئيس الجمهورية سرعة التدخل لإيقاف تعسفات الأمن بحق الأبرياء..*

وقفة حاشدة أمام معاشيق لإطلاق "نضال" و "زكريا" و انهاء معاناة أسر المخفيين قسريا في السجون السرية


خاص - الضالع نيوز

طالب المشاركون والمشاركات في الوقفة الاحتجاجية عصر اليوم الثلاثاء أمام بوابة قصر معاشيق فخامة رئيس الجمهورية للتدخل وسرعة الافراج عن المخفيين قسريا الشيخ نضال باحويرث والاستاذ زكريا والكشف عن مصيريهما.

وقال بيان صادر عن الوقفة بأن الاسرتين استتنفذتا كل السبل والجهود لمعرفة مصير ولديها المخفيين قسريا الا أن تلك الجهود قوبلت بتجاهل واستخفاف تام من قبل أمن عدن، مضيفا: لقد استبشرنا خيرا بعودتكم المباركة الى العاصمة عدن وكلنا أمل لرفع الظلم عن الاسرتين من قبلكم.

مشيرا الى ان الاسرتين لم يسمح لها بالتقاء بولديها منذ اخفاءهما قسرا، مطالبا مراعاة وضع والدي المخفيين قسريا واللذان جاوز عمرهما الثمانين عاما،

وناشد البيان فخامة رئيس الجمهورية التدخل السريع لرفع المعاناة والضرر اللذان أصاب أسرتي باحويرث وزكريا وكافة اسر المخفيين في السجون السرية في العاصمة عدن داعيا الى ضروروة الوقف الفوري لتعسفات ادارة امن عدن بحق الابرياء من ابناء المدينة.

وأوضح البيان الى الدور المميز لكل من باحويرث وزكريا في مواجهة عدوان الانقلابيين على مدينة عدن في عام 2015 وجهودهما الاغاثية والانسانية، متسائلا هل يكون هذا هو الجزاء؟.

ورفعت الوقفة التي حضرها عدد من الشخصيات الاجتماعية وحشد كبير من أبناء عدن،  صورا لباحويرث وزكريا، ولافتات كتب عليها "#اطلقوا_نضال وزكريا"، و"لا للاعتقالات التعسفية"، و"الحرية للمخفيين قسريا".

كما حمل المشاركون أجهزة أمن عدن مسؤولية إخفاءهما منذ يناير ومارس الماضيين.

وشهدت العاصمة عدن العديد من الوقفات الاحتجاجية في عدة مديرية للمطالبة باطلاق الشيخ باحويرث والاستاذ زكريا والكشف عن مصيريهما، حيث اضحت القضية مثار تعاطف و استنكار الشارع العدني.

و اختطف مسلحون يتبعون ادارة أمن عدن إمام مسجد "الذهيبي"، نضال باحويرث نهاية مارس الماضي أثناء ذهابه لأداء الصلاة في مسجد الذهيبي، في حين اختطف زكريا قاسم نهاية من قبل مسلحين يتبعون ادارة أمن عدن يناير الماضي من أمام منزله في مديرية المعلا.


وكانت أسرتا باحويرث وزكريا نظمتا أواخر إبريل الماضي وقفة مماثلة  أمام قصر معاشيق للمطالبة بتحرك الحكومة للكشف عن مصير ولديها واطلاق سراحه شارك فيها العديد من الشخصيات الاجتماعية العدنية والذي عبروا عن استهجانهم لهذا السلوك مطالبين بالاطلاق الفوري عنهما.

والتزمت ادارة أمن عدن  الصمت منذ اختفاء باحويرث وزكريا، ولم يصدر منها أي تعليق حتى اللحظة بشأن مصيره.

ويعد باحويرث وزكريا،  من أبرز الشخصيات الاجتماعية العدنية في مديريتي صيرة والمعلا، خاصة ومدينة عدن، العاصمة المؤقتة، بشكل عام.

وسبق وتقلد باحويرث منصب أمين عام المجلس المحلي بصيرة، ومنصب الأمين العام لجمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية.

في حين شغل زكريا عضوية المجلس المحلي لمديرية المعلا و يعد من أبرز رجال العمل الاجتماعي والاغاثي في المدينة.