اليدومي:يشيد بدور التحالف في إنجاح إعلان التحالف الوطني للقوى السياسية اليمنية


22 - أبريل - 2019 , الإثنين 05:14 مسائا
الضالع نيوز/متابعات

قال رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح / محمد بن عبدالله اليدومي إن ” التحالف الوطني للقوى السياسية اليمنية “جاء إستشعاراً لمسئوليات هذه الاحزاب، وتعزيزاً لدورها السياسي في دعم استعادة الشرعية وإنهاء الإنقلاب وإعادة بناء مؤسسات الدولة وبسط سلطاتها على كامل التراب الوطني، وقياما بالواجب الوطني لإنقاذ البلاد وانتشالها من الأوضاع الإقتصادية والأمنية والإجتماعية الصعبة؛ باعتبارها جزء أصيل من الشرعية الدستورية والتوافقية في هذه اللحظة التاريخية الحرجة والمفصلية.

وأضاف “اليدومي” لقد جاء هذا الإشهار بعد شهور من النقاشات والحوارات بين هذه القوى ظللتها جدِّية ومثابرة مصهورة بأخوة وطنية تجاوزت كل الأنانيات وترفعَّت على كل صور الأهواء واستهدفت في كل لقاءاتها مصلحة اليمن أرضاً وإنسانا.

وأكد أن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية كان له أثره الفاعل في النجاح الذي تم، كما كان لمجلس التعاون الخليجي ممثلا في أمينه العام الدكتور عبداللطيف الزياني أثره في الدفع ببلورة الأفكار الى حيّز الوجود، وكان لدفء الأجواء التي عشناها وأحسسنا بها في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون ما جعل الجميع ينصهر في جوٍّ لا ضبابية فيه ولا وحشة.

وتابع “لقد كان وراء نجاح هذا التحالف المصداقية التي لا تنكر من الجميع والرغبة الجامحة في الإسهام في عمليَّة السيّر بالوطن الى بر الأمن والأمان”.

واستطرد “إلى كل ماسبق إن كان هناك من يستحق الشكر والثناء فهو الدكتور صالح القنيعير الذي بحكمته وبذله من وقته وجُهده ماأضفى على اللقاءات والنقاشات روح التحدي لتجاوز ماقد كان يظهر أحياناً من التعثر في صعاب سرعان ماكان يحوّلها الى ماضٍ لا لزوم للتوقف عنده.