شيخ جنوبي بارز: السلمية ذهبت وانقضت

24 - ديسمبر - 2013 , الثلاثاء 11:44 مسائا
3180 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ شيخ جنوبي بارز: السلمية ذهبت وانقضت

الشيخ النقيب
شيخ جنوبي بارز: السلمية ذهبت وانقضت





الضالع نيوز | متابعات

قال الشيخ “عبدالرب النقيب” احد ابرز مشائخ الجنوب ان السلمية ذهبت وانقضت وان حق الدفاع عن النفس مكفول شرعاً وقانوناً ، وقال في البيان الصحفي ان الجنوب كالجسد الواحد اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى فالجنوب بكل قبائله ومكوناته واطيافه عظماً ليس له مفصل. فالهبة الشعبية وحدتنا أكثر من أي وقت مضى فلابد من رص الصفوف وتسخير كافة الامكانيات للهبة الشعبية المباركة

واضاف النقيب إذا كان الاحتلال اليمني الذي طغى وبغى وعاث بالجنوب فساداً وقتلاً وتنكيلاً يعتقد اننا قد نسينا دماء شهدائنا السابقين مثل الشهيدة فيروز وشهداء قبلها وبعدها فهو واهم على حد وصفه

نص البيان كما ورد



بسم الله الرحمت الرحيم

بيان صادر عن المرجعية الجنوبية الشيخ عبدالرب بن احمد ابوبكر النقيب بشان الهبة الشعبية الجنوبية وتطورات الأحداث في الجنوب المحتل:

الحمد لله والصلاة والسلام على رسولنا الكريم محمد ابن عبدالله (صلى الله عليه وسلم) وعلى آله وصحبه اجمعين. قال تعالى:’’وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ ۚ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تُظْلَمُونَ صدق الله العظيم

يا جماهير شعب الجنوب الصابر المكافح إننا ومن خلال متابعتنا لكل الاوضاع و المستجدات في جنوبنا الحبيب شأننا في ذلك شأن كل جنوبي غيور على أرضه و شعبه.



و بعد ما شهده الجنوب من إحداث أخيرة و المتمثلة بالاغتيال الغادر لرئيس حلف قبائل حضرموت و مقدم قبائل الحموم الشهيد الشيخ سعد بن احمد بن حبريش،رحمه الله وطيب ثراه، واسكنه فسيح جنانه مع الشهداء والصديقين، وذلك من قبل ضباط وجنود قوات الأمن اليمني المرابطة في حضرموت وعصابات الاحتلال التي لم تتورع منذُ اجتياح الجنوب عام 1994م عن سفك دماء الأبرياء وبدم بارد بل واستمرت بذلك، والجنوب يشيع الشهيد تلو الشهيد ويحمل الجريح تلو الجريح والسجون تستقبل المعتقلين جماعات وافراد ، ومسلسل الاغتيالات للشخصيات الجنوبية وقاداتها وكوادرها السياسية والأمنية والعسكرية ممنهج ومستمر ، و ما عقب تلك الحادثة من غضب شعبي جنوبي تجسد في كل الجنوب المحتل و أتضح جلياً في بيان حلف قبائل حضرموت الذي أطلق الهبة الشعبية اثر ذلك الاغتيال الغادر، فتداعى لذلك النداء مدن و مناطق و محافظات الجنوب المحتل بكل شرائحه و قبائله و قواه الثورية و قد كان لنا الشرف في ان نكون من أوائل المؤيدين و المباركين له كما قد كانت يافع العز والشموخ من اوائل من عزى قبائل الحموم ،وأيد بيانهم. اننا نتابع عن كثب تطورات الهبة الشعبية المباركة منذُ يومها الاول 20 من ديسمبر وأننا نتابع باهتمام بالغ مجرياتها بكل جنوبنا الحبيب والذي يعاني من نفس جرائم القتل والتصفيات من قبل نفس القوى المتنفذة وما يعانيه من نهب وسلب جهاراً نهاراً لثروات الشعب الجنوبي .



وان ارتكاب هذه الجريمة المدانة بكل المقاييس أسهمت في تآجيج الاحتقان الشعبي وانبلاج النار من تحت الرماد للتعبير مجدداً عن كارثية الحالة المأساوية المستمرة في جنوبنا الحبيب.



ايها الشعب الجنوبي البطل



ان الجنوب كالجسد الواحد اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى فالجنوب بكل قبائله ومكوناته واطيافه عظماً ليس له مفصل. فالهبة الشعبية وحدتنا أكثر من أي وقت مضى فلابد من رص الصفوف وتسخير كافة الامكانيات للهبة الشعبية المباركة. والحذر من تسخيرها أو استخدامها لصالح أي مشاريع أخرى تتعارض مع هدف الشعب والثورة كما نوه الرئيس علي سالم البيض في خطابه الأخير، بحيث تستمر حتى تحرير واستقلال الجنوب .



يا أحرار وحرائر الجنوب إذا كان الاحتلال اليمني الذي طغى وبغى وعاث بالجنوب فساداً وقتلاً وتنكيلاً يعتقد اننا قد نسينا دماء شهدائنا السابقين مثل الشهيدة فيروز وشهداء قبلها وبعدها فهو واهم.



وان صبرنا على تلك الجرائم البشعة والمجازر التي ارتكبها ليس خوفاً ولا ضعفاً بل قوة ضبط للنفس ونزولاً عند إرادة شعب الجنوب الذي انتهج السلمية خياراً ولكن تلك مرحلة وانقضت ودماء شهدائنا كلها تحتاج إلى هبات شعبية وفي هذه المرحلة الجديدة من مراحل نضالات شعبنا الجنوبي الأبي ستكون هبتنا ضد المحتل انتصاراً لأولئك الشهداء هبة رجل واحد من المهرة إلى باب المندب ولن تكن السلمية هي الخيار الوحيد بعد ألان لقد جاوز الظالمون المدى ، فحق الجهاد وحق الفدا.

فحق الدفاع الشرعي مكفول شرعاً وقانوناً.



أيها الشعب الصابر والمرابط في ميادين الشرف والبطولة،



الثبات الثبات والاستمرار الاستمرار والهمة الهمة وهنا ادعوكم يا أيها الثوار الأحرار الى التحلي بأخلاق الثورة والمجتمع الجنوبي وعاداتنا وأعرافنا القبلية الأصيلة ولثورتنا الجنوبية الظافرة والحفاظ على الممتلكات الخاصة والعامة ومن الناحية الانسانية والحضارية وقبل هذا وذاك القيم الإسلامية والعربية النبيلة وحسن معاملة الجميع بما فيهم أبناء الجمهورية العربية اليمنية من المدنيين المقيمين في الجنوب.

صادر عن المرجعية الجنوبية الشيخ عبدالرب بن احمد ابوبكر النقيب شيخ مشايخ الموسطة ونقيب يافع 23\12\2013م

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات