دعت مجلسي النواب والشورى والمواطنين لعدم احراجها بالتوصيات وطلبات المنح التعليم العالي تعلن الفائزين بالمنح

26 - ديسمبر - 2013 , الخميس 09:25 مسائا
2881 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةطلابنا ⇐ دعت مجلسي النواب والشورى والمواطنين لعدم احراجها بالتوصيات وطلبات المنح التعليم العالي تعلن الفائزين بالمنح

المؤتمر الصحفي للوزارة
الضالع نيوز | صنعاء /

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في اليمن اليوم أسماء الفائزين بالمنح الدراسية الخارجية الممولة حكوميا .


وأوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف في مؤتمر صحفي اليوم بصنعاء انه تم اختيار 304 طلاب للمنح الخارجية ،من بين ألف و861 طالبا من مختلف المحافظات خضعوا لإجراء القبول والمفاضلة وامتحانات الكفاءة في جامعتي صنعاء وعدن مؤخرا.


وأكد أن تجربة امتحانات الكفاءة والمفاضلة خطوة جديدة اتخذتها الوزارة لتنظيم عملية الابتعاث واختيار الأفضل والقضاء على العشوائية والمحسوبية والوساطة وترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع ..


وبين الوزير شرف أن المتقدمين للمنح خضعوا لامتحانات تحديد مستوى الكفاءة العلمية في مواد الفيزياء والكيمياء واللغة الانجليزية والأحياء تحت اشراف نخبة من اساتذة جامعتي صنعاء وعدن ،مؤكدا أنها اتسمت بمستوى عال من الشفافية والنزاهة في جميع مراحلها وان النتائج المعلنة هي نهائية وغير قابلة للتظلم.


وفيما يتعلق بالمنح الخاصة بالتبادل الثقافي التي تقدم سنويا لأوائل الجمهورية واوائل المحافظات اكد الوزير شرف حرص الوزارة خلال المرحلة المقبلة على تعميم امتحانات الكفاءة بين كافة المتقدمين للحصول على تلك المنح ، خاصة بعد نجاح هذه التجربة في المنح الممولة حكوميا .


ودعا وزير التعليم العالي الدول المانحة لدعم التعليم العالي في اليمن لابتعاث المزيد من الطلاب اليمنيين للدراسة في الخارج باعتبار الاستثمار في التعليم من المشاريع الاستراتيجية والتنموية التي تعود بالنفع على الوطن.
وأكد المهندس شرف أن الوزارة ستعمل ابتداء من العام المقبل على استقبال طلبات الابتعاث عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة لتسهيل عملية الابتعاث واختيار الأفضل والقضاء على العشوائية والمحسوبية وترسخ مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع.



واهاب وزير التعليم العالي والبحث العلمي بكافة الجهات والمسؤولين واعضاء مجلسي النواب والشورى والمواطنين بشكل عام عدم احراج الوزارة بالتوصيات وطلبات المنح بحيث تكون المنح للمتفوقين والمتميزين , منوها بعدم وجود اية امكانيات للإيفاد خارج اطار المفاضلة والامتحانات التنافسية.

للاطلاع على اسماء الفائزين بالمنح زورو صفحة الوزارة في البوابة الالكترونية للحكومة

( مبارك التفوق لابناء أ/ علي الأسمر رئيس التحرير أ/ علي الأسمر يهنئ ابنائه في تفوقهم العلمي وحصولهم على المراكز الاولى في المرحلتين الثانوية والاساسية .. تلريون مبروك التفوق لابنائي وحصولهم على المراكز الاولى في المرحلتين الثانوية والأساسية .... اهنئ وابارك لابنائي الغاليين تفوقهم العلمي تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات